10:59 مساءً / 4 أغسطس، 2021
آخر الاخبار

ضبط فئران في لحوم مجمدة في يطا!

 

شفا -فوجئ المواطن سميح حسين عبد الهادي ابو قبيطة من سكان مدينة يطا بعد شرائه كيساً من اللحوم المجمدة بوجود بقايا فأر فيه فما كان منه إلا أن توجه للبلدية لتقديم شكوى.

وعلى الفور أصدر رئيس البلدية زهران ابو قبيطة تعليماته للجهات المختصة بمتابعة الموضوع، حيث تمت مداهمة محل بيع اللحوم وتفتيشه وتحليل ما لدى البائع من لحوم ليكتشف كيس آخر وبداخله قدم جرذ (فأر كبير) ما أدى لمتابعة مصدر ومورد هذه اللحوم وهو شركة للتعبئة والتبريد حيث أتخذت الإجراءات القانونية بحق مالكها.

بدوره أكد أبو قبيطة على أن البلدية ستبقى العين الساهرة على صحة ومصالح المواطنين وستلاحق كل من يعبث بأمنهم الغذائي والحياتي، مشدداً على ضرورة تعاون الجميع في التصدي لكل من تسول له نفسه العبث بحياة المواطنين.

واشار ابو قبيطة الى أن البلدية تسعى جاهدة لتقويض ظاهرة تداول وبيع المنتوجات الغذائية الفاسدة ومنتهية الصلاحية، وتبذل جهوداً كبيرة لمراقبة الأسواق للتأكد من صلاحية وسلامة المواد الغذائية وخاصة اللحوم المجمدة.

وذكر ابو قبيطة أن قسم الصحة في البلدية يقوم بشكل دوري بحملات تفتيشية على الأغذية المباعة في أسواق المدينة والتفتيش على محلات المواد الغذائية في أحيائها، بالإضافة للحملات على محلات بيع اللحوم الطازجة والمجمدة داخل ثلاجات العرض وذلك بهدف التأكد من توفر الشروط الصحية اللازمة وخلوها من أي ملوثات قد تضر بالصحة العامة.

كما قدم ابو قبيطة شكره للمواطن الذي سار وفق الإجراء الصحيح بتوجهه للبلدية ما ساهم في إنقاذ حياة الأخرين من المواطنين اينما حلوا، مطالباً بإنزال اشد العقوبات على العابثين بأمن المواطن.

 

شاهد أيضاً

الرئيس محمود عباس بوضع صحي غير مطمئن

شفا – أظهرت صورة نشرها موقع الرئاسة الفلسطينية عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي ان الحالة …