11:26 مساءً / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

في اليوم الـ156 للعدوان: شهداء وجرحى خلال قصف للاحتلال جنوب ووسط القطاع

في اليوم الـ156 للعدوان: شهداء وجرحى خلال قصف للاحتلال جنوب ووسط القطاع

شفا – استشهد عشرات المواطنين، وأصيب آخرون، اليوم الأحد، في قصف للاحتلال على مناطق مختلفة وسطـ وجنوب قطاع غزة، في اليوم الـ156 للعداون المتواصل على القطاع.

وقالت مصادر صحفية، إن 15 شهيدا ارتقوا وأصيب العشرات، في قصف للاحتلال على خيام النازحين في منطقة المواصي غرب خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وأفادت المصادر باستشهاد مواطن وإصابة ثلاثة آخرين، في قصف للاحتلال مركبة على طريق صلاح الدين في مدينة رفح جنوب القطاع.

وأشارت مصادر طبية إلى وصول جثامين أكثر من 37 شهيدا، و118 جريحا إلى مستشفى شهداء الأقصى في دير البلح وسط قطاع غزة، في قصف للاحتلال على مناطق متفرقة وسط القطاع خلال الساعات الماضية، بالتزامن مع قصف مدفعي لمنازل المواطنين.

وقال مراسلنا إن 5 مواطنين استشهدوا، وأصيب العشرات، عقب استهداف جيش الاحتلال مواطنين خلال انتظار وصول المساعدات قرب دوار الكويت في حي الزيتون غرب مدينة غزة، وتم نقل الشهداء والجرحى إلى مستشفى الشفاء.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا لعائلة أبو ناصر في مشروع بيت لاهيا شمالي غزة، ما أدى لاستشهاد وإصابة عدد من المواطنين.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد الشهداء منذ بدء العدوان على قطاع غزة منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، إلى 30960 شهيدا، و72524 مصابا، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما لا زال آلاف الضحايا تحت الأنقاض.

شاهد أيضاً

باسم حدايدة

انتفاضة الجامعات في امريكا، بقلم : باسم حدايدة

انتفاضة الجامعات في امريكا، هل ستفعلها جامعة كولومبيا مرة أخرى، فلسطين هي بداية التحول : …