9:46 صباحًا / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

جنين: وقفة في جنين إسنادا للمرأة والمعتقلات والمعتقلين ورفضا لجريمة الإبادة في قطاع غزة

جنين: وقفة في جنين إسنادا للمرأة والمعتقلات والمعتقلين ورفضا لجريمة الإبادة في قطاع غزة

شفا – شارك عشرات المواطنين، وأهالي معتقلين، وممثلون عن القوى الوطنية والمؤسسات والأطر النسوية في جنين، اليوم الخميس، في وقفة إسنادا للمرأة الفلسطينية والمعتقلات والمعتقلين في سجون الاحتلال، ورفضا لاستمرار جرائم الحرب الإسرائيلية بحق أبناء شعبنا في قطاع غزة.

ونُظمت الوقفة على دوار السينما، تلبية لدعوة من الاتحاد العام للمرأة الفلسطينية في جنين، حيث رفعوا يافطات تندد بجرائم الاحتلال وبالصمت الدولي، وأخرى تطالب بوقف سياسة التجويع والتهجير القسري.

وقالت رئيسة اتحاد المرأة الفلسطينية وفاء زكارنة، إننا نقف اليوم لنؤكد الدور التاريخي والنضالي للمرأة التي جسدت أروع أشكال النضال وما زالت تقدم الكثير.

ونددت زكارنة، بالصمت الدولي أمام حرب الإبادة الجماعية بحق شعبنا، مؤكدة أنهن يحمّلن المجتمع الدولي المسؤولية الكاملة عن الجرائم البشعة بحقهن، كما نددت بسياسة العقاب التعسفي بحق الحركة الأسيرة وانتهاج شتى أنواع العقاب والعذاب النفسي والجسدي بحقهم، وحرمانهم من الزيارات.

وأضافت، أن نساء العالم يحتفلن بيوم المرأة بأبهى صوره، بينما المرأة الفلسطينية تخوض نضالها وكفاحها ضد المحتل لنيل حريتها وحرية أبناء شعبها،، إذ تتعرض المرأة لحرب إبادة ومجازر في قطاع غزة.

وتابعت، نحن في هذه الوقفة نحيي يوم المرأة وكلنا متمسكون بإنهاء الاحتلال الغاشم والعدوان على قطاع غزة، ووقف جرائم الإبادة بحق أبناء شعبنا في الوقت الذي نطالب العالم بتوفير الحماية الدولية لشعب مضطهد أمام صمت عالمي.

شاهد أيضاً

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

اصابة مستوطنين اثنين في عملية دهس بالقدس المحتلة

شفا – أصيب مستوطنان صباح اليوم الاثنين، بعملية دهس في موقعين مختلفين بنفس السيارة في …