1:44 صباحًا / 29 مارس، 2024
آخر الاخبار

الشراونة يضرب عن الدواء بعد تراجع الاحتلال عن جلسة محاكمته

view 1357673059

شفا – أعلن الأسير المضرب عن الطعام لليوم الـ196على التوالي أيمن الشراونة  أنه سيبدأ  إضرابًا عن الدواء والسوائل عدا الماء بعد تراجع مخابرات الاحتلال عن تعيين جلسة محاكمة له في العشرين من الشهر الجاري.

وأشار جهاد شقيق الأسير أيمن أن محامي أيمن أكد له أنه سيبدأ الأربعاء إضرابًا عن الأدوية التي يتلقاها بواقع (25 حبة دواء في اليوم) إضافة إلى الإضراب عن كافة السوائل عدا الماء، بعد تراجع الاحتلال عن تعيين جلسة محاكمة له واشتراطها بتعليق الإضراب، لكنها نكثت بوعدها.

وأشار إلى أن شقيقه يعاني أوضاعًا صحية صعبة، وأنه بعد التأكد من سجلات المحكمة في الشهر الجاري تبين عدم وجود أي جلسة له خلال الشهر، واصفا الوعود التي قطعها الاحتلال بالكاذبة، وتستهدف وقف أيمن لإضرابه دون ثمن.

وأشار إلى أن ضباطًا من مخابرات الاحتلال وضعوا شقيقه قبل أيام أمام أربعة احتمالات هي إعادة الحكم السابق له، أو إصدار حكم بالسجن لعدة أعوام أو زجه بالاعتقال الإداري أو نفيه إلى الخارج، دون تخييره في هذه الاحتمالات.

وما يزال الجمود يلف قضية الأسير أيمن الشراونة والأسير سامر العيساوي، وسط تعنت إسرائيلي في الاستجابة لمطالبهم بالإفراج، وهم من محرري صفقة وفاء الأحرار، وأعاد الاحتلال اعتقالهم بعد شهور من تحررهم.

شاهد أيضاً

شهداء وجرحى بقصف اسرائيلي على قطاع غزة

شفا – استشهد وأصيب عشرات المواطنين، الليلة، في غارات شنها طيران الاحتلال الإسرائيلي على أنحاء …