9:33 صباحًا / 16 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يقتحم مدينة الخليل وبلدة صوريف والمستوطنون يهاجمون المزارعون في يطا

الاحتلال يقتحم مدينة الخليل وبلدة صوريف والمستوطنون يهاجمون المزارعون في يطا

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، عدة أحياء من مدينة الخليل وبلدة صوريف جنوب الضفة الغربية.

وقال مراسلنا إن قوات الاحتلال اقتحمت بعدد من الآليات العسكرية أحياء رأس الجورة، ودائرة السير، والحاووز وغيرها في مدينة الخليل، وسيرت آليات عسكرية على الطرق الرئيسية وفي محيط منازل المواطنين ومحالهم التجارية.

وأضاف أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة صوريف شمال غرب الخليل، وانتشرت في منطقة دير النيل، دون أن يبلغ عن اعتقالات واعتداءات.

وفي سياق آخر طارد مستوطنون مسلحون، اليوم الأحد، المزارعين والرعاة واعتدوا على قطعانهم ومنعوهم من الوصول إلى الحقول والمراعي في عدة مناطق شرق يطا والمسافر جنوب الخليل.

وقالت مصادر محلية، إن مجموعة من المستوطنين المسلحين هاجمت الرعاة والمزارعين في قرية “امنيزل” شرق يطا، واعتدت على قطعانهم ومنعتهم من الوصول إلى المراعي.

وفي وادي الجوايا هاجم مستوطنون مسلحون من مستوطنة “اتسخار مان” المقامة عنوة على أراضي المواطنين، مجموعة من الأطفال أثناء قيامهم بجمع نبات “العكوب”، وقاموا بمطاردتهم لمسافات طويلة.

كما أتلف مستوطنون من مستوطنتي “ماعون وكرمئيل”، محاصيل زراعية، وأطلقوا قطعان ماشيتهم في حقول المواطنين من عائلتي مخامرة والحمامدة، في مغاير العبيد وفاتح سدرو، ومنعوهم من الوصول اليها.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنون يصعدون من اعتداءاتهم المستمرة على الأهالي وممتلكاتهم في تلك المناطق، خاصة في هذا الوقت من العام، لكون هذه الفترة تمثل بداية موسم للمزارعين، يعتمدون خلالها على المراعي ومحاصيلهم الزراعية لإطعام قطعانهم، والتي تشكل منتجاتها مصدر الدخل الأساسي لآلاف الأسر في تلك المناطق.

ويأتي ذلك ضمن سياسة استيطانية يمارسها الاحتلال، تهدف إلى اضعاف صمود الأهالي، من خلال تهديد مصدر دخلهم الأساسي، وإجبارهم قسرا على ترك تلك المناطق لصالح توسعه الاستيطاني.

شاهد أيضاً

شهيدان برصاص مستوطنين في خربة الطويل جنوب نابلس

شفا – استشهد مواطنان، مساء اليوم الإثنين، متأثرين بإصابتهما برصاص مستوطنين في خربة الطويل شرق …