1:12 صباحًا / 27 أبريل، 2024
آخر الاخبار

مدير تربية شمال غزة يلتقي وفدا من وزارة التعليم الماليزية

شفا – التقى مدير التربية والتعليم في شمال غزة أ.مدحت محمود قاسم اليوم وفدا رفيع المستوى من وزارة التربية والتعليم الماليزية، وذلك في إطار تعزيز روح التعاون والعلاقات المشتركة بين الجانبين بما يساهم في خدمة العملية التعليمية.

وضم الوفد الماليزي كل من أ.محمد قاسم نوح نائب مدير المؤسسات التعليمية، وأ.محمد هيروزي مشرفا تربويا من الوزارة الماليزية، بالإضافة إلى م.عبد الرحيم شهاب رئيس الجمعية الإسلامية في جباليا البلد، فيما كان في استقبالهم إلى جانب أ.قاسم، النائب الفني أ.موسى شهاب، وعدد من رؤساء الأقسام بالمديرية.

وتوجه أ.قاسم بالشكر الجزيل للوفد الزائر مثمنا الدور الكبير الذي تلعبه “ماليزيا” في خدمة المجتمع الفلسطيني خاصة في قطاع التربية والتعليم، مشيرا إلى دورها في ترميم وصيانة عدد من المدارس خاصة في جباليا البلد.

واستعرض مدير التربية والتعليم الظروف التي تمر بها العملية التعليمية في غزة، موضحا أنه ورغم العقبات التي تواجهها بسبب الحصار والاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف بين الفينة والأخرى المؤسسات التعليمية، إلا أن هناك سلسلة من الإنجازات والنجاحات التي استطاعت الوزارة تحقيقها في الآونة الأخيرة.

من جهته أشار نائب مدير المؤسسات التعليمية الماليزية إلى أن هذه الزيارة تأتي في سياق تعزيز العلاقات الفلسطينية الماليزية على المستوى التربوي، إلى جانب التعرف على سير العمل في مديرية الشمال إدارياً وفنياً، بما يساهم في تبادل الخبرات المشتركة وصولا إلى التوأمة والشراكة على مستوى مدراء المدارس والمعلمين والطلبة.

وأكد أ.نوح على ضرورة تفعيل الزيارات التبادلية في المستقبل من خلال تنفيذ مسابقات وأنشطة ثقافية وتربوية مشتركة، معربا عن استعداد بلاده الدائم لتقديم الدعم الفني والمادي للمديرية خاصة ما يتعلق بالمعدات والأجهزة والوسائل التعليمية التي تساهم في نهضة العملية التربوية.

بدوره ثمن رئيس الجمعية الإسلامية في جباليا البلد (منسّق الزيارة) الدور الذي تلعبه ماليزيا في خدمة الشعب الفلسطيني، داعيا إلى مواصلة هذا الدور الذي ينمّ عن الأخوة الصادقة بين الشعبين.

وفي أعقاب الزيارة قام الوفد الزائر بتفقد عدد من مدارس المديرية، مبديا ارتياحه من سير العملية التعليمية والانضباط الذي يميزها.

شاهد أيضاً

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

5 شهداء في قصف على محيط مدرسة غرب خان يونس وعلى منطقة السوارحة وسط القطاع

شفا – استشهد 5 مواطنين، مساء اليوم الجمعة، في قصف وسط وجنوب قطاع غزة. وقال …