9:08 مساءً / 22 أبريل، 2024
آخر الاخبار

تعليق: العالم يشعر بحرارة الاقتصاد الصيني خلال عيد الربيع لعام التنين

تعليق: العالم يشعر بحرارة الاقتصاد الصيني خلال عيد الربيع لعام التنين

شفا – يعد عيد الربيع أهم عطلة سنوية في الصين. وفي رأس العام الجديد من عام التنين هذا، كانت هناك 474 مليون رحلة سياحية محلية، وأنفق السياح المحليون إجمالي 632.687 مليار يوان صيني، بينما دخل وخرج البلاد 13.517 مليون صيني وأجنبي خلال العطلة، بمتوسط 1.69 مليون شخص يوميا. وتجاوزت إيرادات شباك التذاكر للأفلام في الصين خلال العطلة 8 مليارات يوان، مسجلة رقما قياسيا جديدا في تاريخ شباك التذاكر للأفلام خلال عطلة عيد الربيع…

حددت وزارة التجارة الصينية عام 2024 باعتباره “عام الترويج للاستهلاك” وستعقد سلسلة من أنشطة ترويج الاستهلاك. وبفضل هذه السياسات، تم إطلاق الطاقة الكامنة للاستهلاك في الصين بشكل مستمر وتم تحديث هيكل الاستهلاك بشكل مستمر. “إن علامات التعافي في عام التنين الجديد مشجعة…” كما أشارت وسائل الإعلام الأجنبية في تعليقاتها على ذلك إلى أن هذا سيكون بمثابة دفعة للاقتصاد العالمي.

يعد عيد الربيع لهذا العام أول عيد يتم إدراجه ضمن عطلة الأمم المتحدة. يحتفل حوالي خمس سكان العالم بالعام القمري الجديد بشكل أو بآخر. وبفضل السياسات المواتية مثل الإعفاء المتبادل من التأشيرة، وتسهيل التخليص الجمركي واستئناف خطوط الرحلات، سرعت السياحة الداخلية والخارجية في انتعاشها، وسافر عدد كبير من السياح الصينيين إلى الخارج متوجهين إلى سنغافورة وماليزيا وتايلاند، خلال عيد الربيع. وزادت طلبات تذاكر الطيران إلى سنغافورة 29 مرة على أساس سنوي، وزادت طلبات تذاكر الطيران إلى كوالالمبور 20 مرة على أساس سنوي، وزادت طلبات تذاكر الطيران إلى بانكوك 16 مرة على أساس سنوي. وتظهر البيانات الواردة من المنصات ذات الصلة أنه خلال عطلة عيد الربيع لهذا العام، زار السياح الصينيون أكثر من 1700 مدينة حول العالم.

نظرا لاستهلاك الحار خلال عيد الربيع، رأى الناس مزايا السوق الصينية الكبيرة للغاية ولمسوا درجة حرارة الاقتصاد الصيني. وفي نهاية يناير، رفع صندوق النقد الدولي توقعات النمو الاقتصادي للصين لعام 2024 بمقدار 0.4 نقطة مئوية إلى 4.6%. ورغم أن الاقتصاد الصيني يواجه حالياً تحديات، فإن أساسياته الإيجابية الطويلة الأمد لم تتغير. في عام 2024، سيستمر الاقتصاد الصيني في الانتعاش والتحسن، وسيواصل ضخ “الدفء” في العالم.

شاهد أيضاً

رئيس دولة فلسطين محمود عباس

اتصال هاتفي بين الرئيس عباس ورئيس الوزراء الإسباني

شفا – جرى اتصال هاتفي، مساء اليوم الإثنين، بين رئيس دولة فلسطين محمود عباس، ورئيس …