3:33 مساءً / 28 أبريل، 2024
آخر الاخبار

وزارة الاتصالات وجامعة فلسطين الأهلية توقعان مذكرة تفاهم

وزارة الاتصالات وجامعة فلسطين الأهلية توقعان مذكرة تفاهم

شفا – وقّع وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات إسحق سدر ورئيس جامعة فلسطين الأهلية عماد الزير، اليوم الثلاثاء، مذكرة تفاهم لتبادل الخبرات.

وقالت وزارة الاتصالات في بيان، إن توقيع المذكرة يأتي في إطار تحقيق تكاملية العمل بين المؤسسات الحكومية والأكاديمية، للوصول إلى مخرجات نوعية ومتفردة ناتجة عن تبادل المعارف والمعلومات والمهارات التطبيقية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والبرمجة والتكنولوجيات الناشئة، والتشارك في تنظيم مشاريع تطويرية تخدم هذه القطاعات.

وتنُص المذكرة على تبادل الخبرات بين الطرفين في مجال تكنولوجيا المعلومات، والاستفادة من مرافق الوزارة والجامعة لا سيما المخبرية، لأغراض التدريب وإقامة الدراسات العلمية أو المشاريع البحثية المشتركة، وتوفير فرص تدريب للطلبة داخل الوزارة، وتنفيذ مشاريع، إلى جانب تنظيم مؤتمرات وورش مشتركة.

وأكد سدر استعداد الوزارة لتوفير فرص للطلبة لتزويدهم بالمهارات التقنية والإبداعية اللازمة في البرمجة والتكنولوجيات الناشئة والذكاء الإصطناعي، إضافة إلى تعزيز وتعميم التفكير الإبداعي لديهم وتمكينهم من امتلاك مهارات جديدة، وتنفيذ برامج مشتركة قادرة على صقل مهارات الجيل الشاب في هذه القطاعات الحيوية.

وأشار إلى أهمية التعاون في مجال تطوير التكنولوجيا الحديثة من ذكاء إصطناعي وانترنت الأشياء و”الميتافيرس” والعالم الافتراضي.

من جانبه، أكد الزير أن الجامعة تحرص على تخريج كفاءات قادرة على بناء مؤسسات الوطن والمساهمة في المجتمع إيجابيا، من خلال بناء جيل واعٍ متمكن من مهارات جديدة لممارسة أشكال التواصل كافة وفق نهج سليم.

يذكر أن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات كانت قد نظمت هاكاثون الحوسبة الكمية والذكاء الاصطناعي الذي عقده المركز الوطني للإبداع التكنولوجي والابتكار، وفاز الطالب محمد عبد الرحمن عبد الجميل من جامعة فلسطين الأهلية بالمركز الأول، وتأهل ليكون ضمن الفريق الفلسطيني المشارك في هاكاثون الحوسبة الكمية في العاصمة الإماراتية أبو ظبي، كما مثل الجامعة د. أحمد عبدو بعضوية اللجان التحضيرية ولجان التحكيم.

شاهد أيضاً

محافظ نابلس غسان دغلس يستقبل وفداً من نادي جبل النار

شفا – استقبل محافظ نابلس غسان دغلس اليوم الأحد وفداً من نادي جبل النار، في …