2:29 صباحًا / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الهباش يبحث مع شيخ الأزهر ومفتي مصر دور القيادات الدينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي

الهباش يبحث مع شيخ الأزهر ومفتي مصر دور القيادات الدينية في مواجهة العدوان الإسرائيلي

شفا – بحث الشيخ الدكتور محمود الهباش قاضي قضاة فلسطين مستشار الرئيس للشؤون الدينية والعلاقات الإسلامية مع فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف تطورات العدوان الإسرائيلي الهمجي المتواصل على شعبنا في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة.

وأشاد الهباش خلال اللقاء الذي عقد في مشيخة الأزهر الشريف في القاهرة بمواقف شيخ الأزهر وعلمائه الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية وفضح جرائم الاحتلال وحرب التطهير العرقي التي تنفذها دولة الاحتلال ضد شعبنا وبالذات في قطاع غزة والقدس المحتلة ، مشيداً بالدور البارز للأزهر الشريف في دعم الشعب الفلسطيني، مؤكداً أن هذه المواقف هي محل تقدير واحترام من قبل الشعب الفلسطيني وقيادته.

وناقش الهباش مع شيخ الأزهر تطوير الجهد المشترك في مواجهة ممارسات الاحتلال وتوعية الأمة بالأخطار المحدقة بالقدس وفلسطين والتركيز على أن تبقى القضية الفلسطينية وقضية القدس هي الشغل الشاغل لأمتنا حتى زوال الاحتلال عن أرضنا وقدسنا.

واستعرض الهباش خلال اللقاء جهود القيادة الفلسطينية لوقف المذبحة وحرب الإبادة التي تنفذها آلة الحرب الإسرائيلية ضد شعبنا في القطاع ، مؤكداً أن وقف العدوان هو الأولوية الأولى والملحة التي تعمل عليها القيادة بالتنسيق مع الأشقاء العرب والمجتمع الدولي .

من جانبه أكَّد فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب أن الأزهر الشريف يعتبر القضية الفلسطينية وقضية القدس هي قضية المسلمين جميعا، داعيا العلماء في العالم الإسلامي لضرورة القيام بواجبهم الديني والأخلاقي والتاريخي لحماية المسجد الأقصى المبارك من الأخطار التي تهدده كونه جزء من عقيدة المسلمين ووصية رسول الله صلى الله عليه وسلم.

وأضاف الطيب أن الأزهر الشريف يقف بكل قوة خلف المطالب العادلة للشعب الفلسطيني ونضاله المشروع حتى زوال الاحتلال وقيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

كما التقى الهباش مفتي جمهورية مصر العربية الشيخ شوقي علام وبحث معه ذات القضايا حيث اتفق الطرفان على استمرار التواصل والتعاون لمواجهة المخاطر الفكرية الناشئة عن المخططات الإسرائيلية الاستعمارية التي تنمي الأفكار المنحرفة بين أبناء الأمة العربية والإسلامية لضرب وحدة الأمة وإضعاف قدرتها على المواجهة الناجعة لمشاريع الاستهداف الاستعماري لبلادها ومقدرات شعوبها

وحيا مفتي مصر صمود الشعب الفلسطيني في مواجهة العدوان الإسرائيلي الهمجي على قطاع غزة والضفة الغربية والقدس مؤكدا وقوف مصر الثابت والدائم مع الشعب الفلسطيني في نضاله العادل لنيل حريته واستعادة حقوقه.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …