10:52 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

بلدية تفوح تستكمل إعادة تأهيل جزء من طريق اسطاس وطرق داخلية

شفا – ضمن برنامج تطوير البلديات استكملت بلدية تفوح مشروع إعادة تأهيل وتعبيد جزء من طريق اسطاس وطرق داخلية في المنطقة الشمالية للبلدة من خلال منحه مقدمة من صندوق تطوير وإقراض البلديات بقيمة (110.000) يورو ومساهمة البلدية والمجتمع المحلي بـ (100.000) يورو ومتابعة من اتحاد المستشارين حيث بلغت مساحة الأرضية المشغولة (7200) م2 .

وأوضح رئيس بلدية تفوح محمود عبد الله ارزيقات ان المشروع المنفذ يقع في صلب الخطة التنموية الإستراتيجية لبلدية تفوح 2012-2015 بهدف تعزيز التواصل الديموغرافي والجغرافي لخدمة أبناء مناطق وأحياء بلدة تفوح حيث يخدم المشروع تجمعات سكنية كبيرة.بما يعزز أيضاً إرساء البنية التحتية وخلق البنية المناسبة لحل المشكلات وتامين السلامة المرورية على الطرق بما يساعد على تجسيد أسس ركائز الدولة الفلسطينية المستقلة ..

و كان رئيس البلدية وأعضاء من المجلس البلدي قاموا بمتابعة عملية السفلتة والتقوا أهالي المنطقة و سكانها الذين أعربوا عن ارتياحهم ورضاهم للجهود التي تبذلها بلدية تفوح في قطاع البنية التحية وإعادة تأهيل الشوارع وافتتاح شوارع جديدة تسهل الحركة .

وأكد رئيس البلدية أن بلدية تفوح ماضية في تنفيذ مشروع تعبيد وتأهيل الطرق في البلدة في كافة مناطقها خلال الفترة القادمة مبنية وفق دراسات و مخططات للاحتياجات و التوزيع السكاني و الجغرافي في البلدة وحسب الخطة التنموية الإستراتيجية.

وقال ارزيقات: أن الاقتصاد و التنمية بحاجة لتوفر عوامل تسهم في تحقيق تطورها و شبكة المواصلات هي من العوامل التي يجب توفرها بشكل يتناسب مع واقع بلدة تفوح الاقتصادي و الزيادة المطردة بعدد السكان و المنشآت السكنية و الصناعية “.

واضاف رئيس البلدية ان بلدة تفوح ستشهد خلال الفترة القادمة نشاطا ملحوظا في قطاع البنية التحتية و الطرق على حد الخصوص مع التركيز على المناطق المهمشة و البعيدة عن مركز البلدة.

كما قدم رئيس بلدية تفوح محمود عبد الله ارزيقات الشكر لصندوق تطوير وإقراض البلديات كشريك ومصدر أساسي من مصادر التمويل لتمكين الهيئات المحلية من الوفاء بما عليها من التزامات تجاه مجتمعاتها المحلية.

وكذلك الشكر الموصول للمجتمع المحلي وأبناء البلدة، والقطاع الخاص الذي ساهم بجزء كبير من المشروع من حيث تقديم كل أنواع الدعم والإسناد من تقديم للأراضي والمعدات والأموال والتي ساهمت بشكل كبير في انجاز هذه المرحلة الكبيرة والمهمة من المشروع.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …