11:54 صباحًا / 18 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

محافظة طوباس تعلن تشكيل لجنة طوارئ استعدادا للمنخفض الجوي

شفا – اعلنت محافظة طوباس والأغوار الشمالية عن تشكيل لجنة طوارئ بالمحافظة استعدادا للمنخفض الجوي والأجواء الماطرة والعاصفة التي تسود مناطق المحافظة خلال الاسبوع الجاري .
جاء ذلك خلال اجتماع عقد في مقر المحافظة وترأسه المحافظ طوباسي وبحضور اللجنة المكلفة بمتابعة أي احداث او اضرار قد تنجم نتيجة الاحوال الجوية الحالية وأصدر المحافظ طوباسي توجيهاته للجنة الطوارئ ان تكون على اتمة الاستعداد وتتابع مع الهيئات المحلية وجهات الاختصاص أي حالة طارئة في مناطقهم والإسراع في معالجتها حفاظا على سلامة المواطنين وممتلكاتهم .

و بحث المحافظ طوباسي مع لجنة الطوارئ كافة الاستعدادات والتجهيزات للحفاظ على سلامة المواطنين والمنشآت والتدخل الفوري في حال حدوث أي طارئ حيث تم التأكيد على جاهزية كل المؤسسات ذات العلاقة من خلال غرفة طوارئ في الدفاع المدني تعمل على مدار الساعة للتعامل الفوري مع كل طارىء .

وأهاب المحافظ طوباسي بكافة المواطنين أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر نتيجة الأحوال الجوية والتعامل بشكل سليم مع المدفأة ومراعاة شروط السلامة العامة في المنازل والحدائق وتثبيت كل ما هو معرض للتأثر بالرياح والتأكد من مجاري الصرف الصحي ومجاري مياه الامطار وتجنب اقتراب الاطفال للمناطق التي تتجمع بها المياه والأدوية .
كما وحذر السائقين من خطر الانزلاق على الطرقات ، مؤكدا ضرورة الالتزام بحدود السرعة المسموح فيها لعدم تعريض السائقين والركاب لأي مخاطر ناتجة عن السرعة خصوصا مع محدودية مدى الرؤيا ، داعيا المواطنين إلى الاتصال بأرقام 100 ، 101 ، 102 في حالات الطوارئ .

وأكدت لجنة الطوارئ انها بحالة انعقاد دائم و قد باشرت عملها مع دخول المنخفض العميق حيث عالجت عدة مشاكل تتعلق بمجاري المياه في الشوراع وانقطاع التيار الكهربائي نتيجة تعرض برج كهربائي لخلل فني.

وتتكون لجنة الطوارئ التي تترأسها المحافظة من جهازي الامن الوطني والشرطة ومديريات الصحة والزراعة والحكم المحلي والدفاع المدني والهلال الاحمر وشركة كهرباء طوباس والخدمات الطبية العسكرية والهيئات والمجالس المحلية واللجنة الشعبية لخدمات مخيم الفارعة .

شاهد أيضاً

اشتباكات مسلحة مع قوات الاحتلال شمال القطاع وانباء عن ارتقاء عدد من الشهداء

شفا – أعلن الإعلام الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، أن الجيش، أحبط منذ قليل، محاولة تسلل …