3:50 مساءً / 19 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

فرقة العاشقين تحيي حفلا مساء اليوم في غزة وتلهب حماسة الجمهور

فرقة العاشقين

شفا – أحيت فرق العاشقين، مساء اليوم السبت، حفلاً فنياً وطنياً في مدينة غزة، بالذكرى الثامنة والأربعين لانطلاقة الثورة الفلسطينية ممثلة بحركة (فتح).

وأقيم الاحتفال في قاعة على شاطئ مدينة غزة، بحضور قيادات من حركة فتح ووفد جزائري تضامني جاء خصيصاً لمشاركة أبناء شعبنا احتفالات ذكرى الانطلاقة، إضافة إلى المئات من المواطنين.

وغنت فرقة العاشقين أغان وطنية ألهبت حماس الجمهور الذي تفاعل بقوة، مع الفرقة الوطنية، خصوصاً أغنية (جمع الأسرى جمع في معسكر أنصار والشمس لمن تطلع بتواعد الثوار…).

وصفقت الجماهير المحتشدة في الحفل، للأغاني الوطنية للفرقة التي تميز لباس أعضائها بالزي العسكري ويضعون الكوفية الفلسطينية المزينة بالعلم الفلسطيني وشعار العاصفة.

يشار إلى أن فرقة أغاني العاشقين هي فرقة غنائية فلسطينية تأسست عام1977 في دمشق بسوريا، لها العديد من الأغاني الوطنية الفلسطينية.

ومن أشهر أغانيها الأغنية الوطنية المشهورة والتي غنوها لثورة البراق، ومطلعها :’من سجن عكا طلعت جنازة محمد جمجوم وفؤاد حجازي’، وهي من قصيدة للشاعر الفلسطيني، نوح إبراهيم وهي بمناسبة إعدام ثلاثة مجاهدين محمد جمجوم وفؤاد حجازي وعطا الزير، كذلك لاقت أغنية ‘اشهد يا عالم علينا وع بيروت’ نجاحا لافتاً لإلقائها الضوء على أسطورة الصمود الفلسطيني أبان اجتياح لبنان 1982.

شاهد أيضاً

الإمارات تدين الاعتداء الإرهابي على حقل الشيبة البترولي في السعودية

شفا – أدانت دولة الإمارات الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له إحدى وحدات معمل للغاز الطبيعي …