11:51 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

اجتماع لجنة الطوارئ في رام الله للتعامل مع موجة البرد والمنخفض الجوي

شفا – عقدت مديرية الدفاع المني بمحافظة رام الله والبيرة اليوم وبحضور د ليلى غنام محافظ المحافظة اجتماعا لغرفة العمليات المشتركة والتي ضمن إلى جانب الدفاع المدني الشرطة والأمن والوطني ومحافظة رام الله والهلال الأحمر الفلسطيني وشركة الكهرباء وأعضاء من بلديات رام الله والبيرة وبيتونيا وذلك لمواجهة المنخفض الجوي العميق الذي بدء بالتأثير على المحافظة اليوم وسيمتد إلى نهاية الأسبوع الجاري حسب الأرصاد الجوية .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني ان الاجتماع جاء لبحث سبل التعاون والتكامل بين كافة الاطراف لمواجهة المنخفض الجوي وما يتبعه من فيضانات وغرق منازل وحرائق وحوادث سير وتعطل بحركة السير .

وافتتحت د ليلى غنام محافظ رام الله والبيرة الاجتماع مشيدتا بالتنسيق بين أعضاء لجنة الطوارئ مؤكدتا على ضرورة رفع الجاهزية وتقديم كل الدعم من قبل اللجنة للدفاع المدني أثناء موجة البرد والمنخفض الجوي .

وفي كلمته رحب المقدم م. معاوية ضراغمة مدير الدفاع المدني بمحافظة رام الله بالضيوف مؤكدا أن طواقم الدفاع المدني أعلنت حالة الطوارئ لمواجهة المنخفض الجوي والتعامل مع كل الحوادث الناتجة عنه ، وأشار ضراغمه انه بوجود 4 مراكز موزعة جغرافيا على المحافظة وقوة الدعم والإسناد الداعمة للطواقم ومتطوعي الدفاع المدني سنكون على أتم الجاهزية للتعامل مع هذا المنخفض داعيا المواطنين السرعة في التبليغ عن الحوادث .

من جهته صرح نائب مدير الشرطة في المحافظة ان دوريات الشرطة سوف تبلغ عن الحوادث حال حدوثها وسيتم تجهيز دوريات وسط المدينة لحفظ الأمن ومساندة الدفاع المدني أثناء المنخفض الجوي .

بدوره قدم العقيد ابو مهند نائب قائد منطقة رام الله الدعم للجنة من القوة البشرية والأجهزة والمعدات والمركبات التي تملكها قوات الأمن الوطني كما وتحدث عن وجود ماتورات شفط للمياه لدى الأمن الوطني وستكون جاهزة للاستعمال من قبل الدفاع المدني في حال طلبها .

وتحدث عضو الهلال الأحمر الفلسطيني باللجنة عن وجود 7 سيارات إسعاف 4 منها في مدينة رام الله وإنها ستكون جاهزة للتعامل مع أي طارئ .

وفي حديث البلديات والتي تمثلت ب أعضاء من بلدية رام الله وبلدية البيرة وبيتونيا تحدثوا عن تنظيف العبارات في مناطق البلديات وان كافة المركبات والمعدات والجرافات ستعمل على التخفيف من العوائق أثناء المنخفض الجوي .

وانتهى الاجتماع بحديث شركة الكهرباء التي أعلنت جاهزيتها للتعامل مع حوادث المنخفض الجوي المتعلقة بالكهرباء و ستكون حاضرة على مدار اليوم للتعامل مع انقطاع التيار الكهربائي في حال حدوثه داعية المواطنين الترشيد في استهلاك الكهرباء للحد من الضغط على الشبكة الكهربائية . ع ا

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …