3:04 مساءً / 16 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

بالفيديو: شبيح يحرق رجل بحمص ويضع الفيديو على موقعه للفخر

02193108

شفا – كشف باحث سوري عن أهداف النظام السوري من تصعيد حدة العنف تجاه الشعب السوري، وانتشار مقاطع التعذيب والتنكيل، وارتكاب المزيد من المجازر بحق المدنيين.
وأشار الكاتب والباحث “عمر كوش” إلى أن النظام يهدف إلى استمرار النظام في التسعير الطائفي الذي بدأ به، وتنمية النزاعات الثأرية، وتوريط الطائفة العلوية خصوصاً، وبشكل أكبر، وجعلها مدانة في أعين أكثرية أبناء الشعب السوري ذي الأغلبية السنية.
وأوضح أن النظام يركز اهتمامه الآن على بلدات ريف دمشق، لتأمين العاصمة بوصفها الملاذ الأخير له، في ظل تقدم الجيش السسوري الحر في العديد من المناطق والمحافظات، بما فيها بلدات ريف دمشق. وأضاف أن نظام الأسد يسعى إلى التأكيد على قدرته في قتل المزيد من السوريين، وإخافة الناس، وردعهم عن احتضان المجموعات العسكرية المعارضة، ليستفيد بذلك في تقوية مكانته في أي تسوية قادمة.
وأشار “كوش”، إلى أن المجتمع الدولي اعتاد على التفرج على المجازر التي يقوم بها عصابات الأسد، وعلى سيلان دماء السوريين، واصفاً رد فعله منذ بداية الأحداث وإلى اليوم، بأنه مخجل، وفقا لوكالة الأناضول للأنباء.
وتتزامن كثافة التسريب مع تصريحات لمؤيدين للنظام، وصفها مراقبون بأنها تحمل لغة تحدي، ولهجة تصعيدية، تؤكد أن النظام شريك في كل شيء، وأن استبعاده لن يجر البلاد إلا إلى مزيد العنف، وصدر ذلك مؤخرا من حلفاء النظام وداعميه، في تصريحات وكلمات نقلتها وسائل الإعلام، سواء من حزب الله اللبناني أو إيران أو روسيا

{youtube}o8F4xHlSnD4{/youtube}

شاهد أيضاً

اندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال بقرية رمانة غرب جنين

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الأحد، قرية رمانة غرب جنين وسط اندلاع مواجهات …