6:36 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يدمر منزلين في قلقيلية ويعتقل العشرات بالضفة الغربية

الاحتلال يدمر منزلين في قلقيلية ويعتقل العشرات بالضفة الغربية

شفا – شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، حملة مداهمات واسعة في أرجاء الضفة الغربية المحتلة، دمرت خلالها منزلين في قلقيلية واعتقلت عشرات المواطنين، في عموم الضفة.

ففي قلقيلية، اقتحمت قوات الاحتلال، ترافقها ثلاث جرافات عسكرية، مدينة قلقيلية من عدة محاور، وهدمت منزلين، وأصابت شابا بالرصاص.

وأفادت مصادر محلية أن الاقتحام تركز في المنطقة الشمالية من المدينة، وتحديدا في خلة ياسين “منطقة المرج”، وحاصرت منزل الأسير المحرر صالح أبو صالح، وطلبت من أهله إخلائه، قبل أن تشرع جرافات الاحتلال بهدمه.

وفي وقت لاحق، حاصرت قوات الاحتلال منزل المواطن الأسير المحرر بسام ياسين، في خلة ياسين، وهدمته.

وعقب اقتحام المدينة اندلعت مواجهات مع قوات الاحتلال في المنطقة ذاتها، أصيب خلالها أحد الشبان بشظية الرصاص الحي في الفخذ، ونقل لمستشفى قلقيلية لتلقي العلاج حيث وصفت إصابته بالمتوسطة.

وأضافت المصادر ذاتها، أن قوات الاحتلال اقتحمت منزلا للمواطن سعيد ياسين، وعاثت فيه خرابا.

وفي نابلس، اقتحمت قوات الاحتلال الحرم القديم لجامعة النجاح بمدينة نابلس، واعتقلت قرابة 20 طالبا كانوا يعتصمون داخل الجامعة، بينهم رئيس مجلس الطلبة محمد سلامة وعدد من أعضاء المجلس وممثلي الكتل الطلابية، واعتدت على بعض موظفي الجامعة.

وفي رام الله، اقتحمت قوات الاحتلال بلدة كوبر، وداهمت منازل كل من الأسرى نائل ومراد وربيع البرغوثي، وفتشتها وأحدثت خرابا كبيرا فيها.

واستولت قوات الاحتلال على مركبتين تملكهما زوجتا الأسيرين نائل وربيع البرغوثي، بالإضافة إلى مبالغ مالية.

كما اقتحمت مخيم الجلزون شمال رام الله، واعتقلت الشاب محمد عامر دبور، بعد مداهمة منزله وتفتيشه، واعتقلت المواطن وليد ناجح جرابعة ونجله إبراهيم، بعد مداهمة منزلهما في قرية بتين شمال شرق رام الله.

وفي جنين، شنت قوات الاحتلال حملات دهم وتفتيش في بلدة الزبابدة جنوب جنين، اعتقلت خلالها كلا من صالح مريد تركمان، وتامر هاشم غريب، وبراء رائد الفار، ومصطفى فوزي شرقاوي، وحسين يوسف شرقاوي.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوات الاحتلال مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم، وداهمت عددا من المنازل وفتشتها وعاثت فيها فسادا وخرابا، واعتقلت الشاب أيمن شوكة، وتخلل اقتحام المخيم اندلاع مواجهات مع الشبان.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …