11:30 مساءً / 22 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

30 إصابة بمواجهات مع الشرطة الفلسطينية في بنابلس

شفا – ذكرت مصادر محلية لمراسل “شفا” بأن نحو عشرين رجل امن اصيبوا بجروح مختلفة وعشرة مواطنين اصيبوا بالاختناق جراء استنشاقهم الغاز المسيل للدموع بعد اندلاع مواجهات عنيفة بين محتجين وقوات الامن الفلسطينية بالقرب من دوار الشهداء بمدينة نابلس بعد قرار السلطة شطب الديون المستحقة على المخيمات للكهرباء وفتح صفحة جديدة تتضمن تركيب عدادات جديدة ذكية.

واوضحت المصادر لـ”شفا” ان الاشتباكات وقعت عندما قام مجموعة من المحتجين باغلاق الطريق واشعال الاطارات بالقرب من الدوار من قبل نحو 500 محتج .

هذا ويطالب المحتجون بشمل مدينة نابلس بالاتفاق من اجل شطب الديون عن الفقراء في المدينة الذين لا يستطيعون هم ايضا دفع المتاخرات والديون المتراكمة عليهم .

واندلعت المواجهات عندما وصلت الشرطة الفلسطينية الى المكان لتقوم بفتح الطريق, حيث قام المحتجون برشق الشرطة بالحجارة والزجاجات الفارغة.

وذكر شهود عيان لمراسل”شفا” بأن المحتجون قاموا بألقاء 3 زجاجات حارقة على سيارة تابعة للشرطة الفلسطينية مما أدى لأصابة عدد من الشرطة واحتراق السيارة بالكامل.

بدورها طالبت حركة فتح في نابلس شركة الكهرباء بالشمال تجميد الديون المستحقة على مدينة نابلس الى حين التوصل الى تفاهمات مع مجلس الوزراء الفلسطيني كتلك التي توصولا اليها مع لجان المخيمات بالضفة الغربية مشيرا الى ان مطالبة فتح هي تاجيل البحث في الديون حتى تاريخ 31-12-2012 وبدء صفحة جديدة من تاريخ 1-1-2013.

اما بلدية نابلس قد اعلنت عن تعليق الدوام لثلاثة ايام ابتداء من الاثنين للمطالبه بالعداله الاجتماعية تجاه القرار مؤكدا انها ليست على الاطلاق ضد القرار بل مع اتساعه ليشمل شرائح اخرى.

شاهد أيضاً

برئاسة النائب محمد دحلان : كتلة ” فتح ” البرلمانية تتقدم بمقترحات لتجاوز الأزمات الراهنة

شفا – عقدَ المجلس التشريعي الفلسطيني اليوم الخميس، جلسةً خاصة، في مدينة غزّة، بمناسبة الذكرى …