7:19 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الجبهة الشعبية : العدوان على اليمن هو عدوان على فلسطين والامة العربية وأحرار العالم

الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين PFLP

شفا – أدانت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، يوم الجمعة، العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن مؤكد على ضرورة تشديد الضربات ضد العدوان الأميركي والغربي والإسرائيلي.

وقالت الجبهة في تصريح صحفي، وصل وكالة “شفا”: “ندين بأشد العبارات عدوان تحالف الشر الأميركي البريطاني الإسرائيلي على اليمن فجر اليوم الجمعة، مؤكدةً فشل أهداف هذا العدوان، وأن الرد اليمني السريع على أهداف أميركية وبريطانية دليل على أكاذيب ما روجت له ماكنة الدعاية الأميركية والبريطانية التي زعمت نجاح هذه الضربات في الحد من قدرات اليمن”.

وأكدت أن هذا العدوان “ليس عدواناً على الشعب اليمني فقط؛ بل على فلسطين والأمة العربية وكل الأحرار في العالم، وأن أهدافه الخبيثة ليست حماية الملاحة البحرية في البحر الأحمر بل حماية أمن الكيان الإسرائيلي، في ظل الخسائر الكبيرة والباهظة التي يتكبدها والضربات القوية التي يتعرض لها من قبل فصائل المقاومة الفلسطينية والعربية.

وشددت على قدرة الجيش اليمني في التصدي للعدوان والصمود لما يمتلك من إرادة قتالية عالية، ومن نُبل مواقفه المشرفة.

وحيت الجبهة المواقف اليمنية الأصيلة وجيشها الأبي ووقوفهم إلى جانب الشعب الفلسطيني منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة، مؤكدةً أن التاريخ المعاصر سيسجل بحروفٍ من ذهب هذه المواقف اليمنية المشرفة التي أحيت الأمل بقدرات الأمة العربية على نصرة فلسطين، وضرب العدو.

واعتبرت الجبهة أن “مشاركة النظام البحريني في هذا العدوان على الشعب اليمني يشكل خيانةً صريحة وطعنةً غادرة في خاصرة الأمة العربية، مؤكدةً أن هذا العار سيظل يلاحق هذا النظام المتصهين المتهالك الخانع ويوماً ما سيدفع ثمن خيانته للأمة وقضاياها”.

ودعت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين كافة القوى الحية في المنطقة إلى أخذ موقعها الطبيعي والانخراط في خندق المواجهة إلى جانب فلسطين واليمن وكل المقهورين، وتشديد الضربات ضد العدوان الأميركي والإسرائيلي الغربي الذي يهدف إلى محاولة فرض الاستسلام على شعوبنا، وفرض الهيمنة والتطبيع على الأمة العربية، وتصفية القضية الفلسطينية.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …