8:14 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 117

ارتفاع حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 117

شفا – أكد المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، أنّ حصيلة الشهداء الصحفيين والصحفيات في قطاع غزة، إلى 117 شهيدا وشهيدة، نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي.

وقال المكتب الإعلامي في بيان صادر عنه، “ارتفع عدد الشهداء الصحافيين إلى 117 صحافيا منذ بدء حرب الإبادة الجماعية على غزة، وذلك بعد ارتقاء الزميلين الصحافيين فؤاد أبو خماش ومحمد الثلاثيني”.

وأضاف البيان، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي “يتعمد استهداف الصحافيين الفلسطينيين منذ بدء الحرب، لمنع نقل الجرائم التي يرتكبها في غزة”.

يذكر أنّ عدد الصحفيين الذين استشهدوا نتيجة العدوان الإسرائيلي المتواصل على غزة منذ السابع من تشرين الأول/أكتوبر الماضي، مجموع الصحفيين الذين قتلوا بالعالم عامي 2021 و2022.

وقتل 109 من الصحفيين في أنحاء العالم عامي 2021 و2022، فيما وصل الشهداء الصحفيين في غزة إلى 117.

وأكد المتحدث باسم وزارة الصحة د. أشرف القدرة، في مؤتمر صحفي الخميس، أن حصيلة العدوان في اليوم ال 97 للعدوان المتواصل على قطاع غزة، أدت الى ارتفاع أعداد الشهداء إلى 23.469 شهيد و 59.604 اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي، مشددًا على أن70 % من ضحايا العدوان الاسرائيلي هم من الاطفال والنساء.

وحذر من أنّ الرعاية الأولية تؤكد تسجيل نصف مليون اصابة بالأمراض المعدية منذ بداية العدوان وتزداد الكارثة مع دخول فصل الشتاء والبرد القارص.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة منذ 98 يومًا مخلفا دمارا واسعا، الأمر الذي تسبب بنزوح أكثر من 90 بالمائة من سكان غزة في ظروف إنسانية كارثية تتهددها حصول مجاعة حقيقية، فضلا عن فصول حرب الإبادة الجماعية بحق المدنيين التي تخلف يوميًا مئات الشهداء والجرحى.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …