9:33 مساءً / 15 سبتمبر، 2019
آخر الاخبار

دبي تستضيف المؤتمر الدولي للقسطرة العلاجية 16 فبراير

شفا – تستضيف دبي المؤتمر الدولي للقسطرة العلاجية من الرأس إلى القدم 2017 تحت رعاية جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية وذلك خلال الفترة من 16 إلى 18 فبراير الجاري بفندق “كونراد” .

ويقام المؤتمر بالتعاون مع الجمعية الدولية لإخصائيي طب الأوعية الدموية وجمعية القلب الإماراتية بمشاركة أكثر من 100 اختصاصي بأمراض القلب إلى جانب نحو 500 مشارك من مختلف أنحاء العالم.

و سيمنح المشاركون 16 ساعة تعليم طبي مستمر من قبل المجلس الأوروبي لإعتماد مؤتمرات القلب.

و قال عبد الله بن سوقات عضو مجلس أمناء جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم الطبية إن الجائزة تدعم مؤتمر القسطرة العلاجية من الرأس إلى القدمين للعام الثالث على التوالي بإعتباره أحد الفعاليات الطبية المميزة التي تقام في إمارة دبي ويضم كوكبة من كبار المتخصصين من العديد من دول العالم لتبادل التجارب المبتكرة في هذا المجال.

وأضاف إن هذا الحدث وغيره من فعاليات التعليم الطبي المستمر الهامة على مستوى الدولة تعد أحد مقومات النجاح في القطاع الطبي لدورها الهام في إطلاع المتخصصين على أحدث السبل العلاجية والجراحية المتبعة على مستوى العالم مؤكدا أن اهتمام الجائزة وغيرها من المؤسسات الطبية بالتعليم الطبي المستمر ساهم إلى حد كبير في هذه النقلة النوعية الهامة التي حققها تخصص طب وجراحة القلب والشرايين على مستوى الدولة خلال السنوات القليلة الأخيرة.

وذكر عبد الله بن سوقات أن هناك العديد من العمليات الجراحية الكبرى التي تجرى في المؤسسات العلاجية المحلية في هذا التخصص الطبي بنجاح منقطع النظير على الرغم من أنها تجرى للمرة الأولى على مستوى دول المنطقة ما أسهم في توفير ملايين الدولارات التي كانت تنفق في السابق على علاج العديد من الحالات في الخارج وانعكس بدوره على تعزيز مكانة إمارة دبي في قطاع السياحة العلاجية على مستوى دول المنطقة.

و يمثل تبني نهج الفريق الطبي متعدد الإختصاصات لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية محور تركيز المؤتمر الذي يترأسه الدكتور عمر كامل الحلاق رئيس قسم العلاج التدخلي لأمراض القلب واستشاري العلاج التدخلي لأمراض القلب في المستشفى الأمريكي بدبي.

و أوضح الدكتور حلاق أن استضافة مثل هذا المؤتمر الطبي يؤكد مجددا المكانة الرفيعة التي أحرزتها دولة الإمارات كإحدى الوجهات الرائدة في مجال القسطرة العلاجية والتي حققت فيها أعلى نسب النجاح عالميا.

و يكتسب المؤتمر أهمية خاصة كونه يمثل منصة تفاعلية تشجع على تبادل الخبرات العالمية وإثراء المعارف الطبية ذات الصلة بالقسطرة العلاجية حيث يركز على القسطرة العلاجية وهي عبارة عن إجراء تدخلي يتم فيه إدخال أنابيب دقيقة في الجسم لعلاج أمراض القلب وذلك للحد الأدنى من التدخل الجراحي وهو يتيح للأخصائيين القدرة على تنفيذ مجموعة واسعة من الإجراءات العلاجية على نحو فاعل.

ويشكل المؤتمر تجمعا عالميا يهدف إلى استقطاب الأطباء المتخصصين في العلاج التداخلي لأمراض القلب وجراحة الأوعية الدموية وطب الأشعة إلى جانب لفيف من أخصائيي الرعاية الصحية المهتمين والأطباء والمعنيين وتشمل فعالياته ورش عمل وعروضا تقديمية ودراسة حالات حقيقية وجلسات خاصة حول أمراض الأوعية الدموية إضافة إلى عقد ندوة للجمعية الدولية لأخصائيي طب الأوعية الدموية.

-وام-

شاهد أيضاً

توغل إسرائيلي وإطلاق نار على والمزارعين شرق رفح

شفا – توغلت عدة آليات عسكرية تابعة لجيش الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأحد، لمسافة محدودة …