5:02 مساءً / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الاحتلال يواصل قصف أنحاء القطاع والمقاومة ترد بعمليات تستهدف جنوده

الاحتلال يواصل قصف أنحاء القطاع والمقاومة ترد بعمليات تستهدف جنوده

شفا – شن طيران الاحتلال الحربي غارات متواصلة على المنازل في مختلف أرجاء قطاع غزة، وأعلن الجيش أن 5 ألوية تنشط عسكريا في خان يونس جنوب القطاع، في المقابل أعلنت سرايا القدس استهدافها لمقر قيادة ميداني للاحتلال.

وأفاد مراسلنا، أن ثلاثة مواطنين استشهدوا وأصيب عدد آخر، إقر قصف الاحتلال سيارة في رفح، ونقل المصابون والجثامين إلى مستشفى الكويت.

واستهدفت الغارات القاطعين 1 و2 من مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، وقد تم انتشال 4 شهداء وعدد من الجرحى بعد قصف طائرات الاحتلال منزلا في جباليا البلد.

وأعلن جيش الاحتلال أن 5 ألوية مدعومة بوحدات من سلاح الهندسة تنشط عسكريا في خان يونس، مشيرا إلى أنه تم تدمير بنى تحتية والعثور على فتحات أنفاق، فضلا عن الحصول على مواد استخباراتية قال الجيش الإسرائيلي إنها ساهمت في تعزيز فاعلية مناورته البرية.

وكان لواء “كفير” قد انضم إلى القتال في خان يونس إلى جانب ألوية غفعاتي والمدرعات والكوماندوز والمظليين، وقال الجيش الإسرائيلي إنه يستخدم نيرانا صاروخية عالية الدقة في عمليته العسكرية، وإنه تمكن من القضاء على عدد كبير ممن سماهم “المخربين”، ومن بينهم قائد منظومة الطائرات المسيرة في خان يونس، وقائد سرية عمليات الاستطلاع وقادة النخبة من المستوى الميداني التابعين للواء خان يونس.

في التطورات الميدانية أيضا قال الجيش الإسرائيلي إن ضابطا وجنديا قتلا وأصيب 3 بجروح خطيرة خلال المعارك الدائرة شمال وجنوب قطاع غزة، مما يرفع عدد قتلاه إلى 145 منذ بدء التوغل البري في القطاع، مضيفا أن قواته نفذت عملية “تطهير” للبلدة القديمة في بيت حانون.

وكان جيش الاحتلال أعلن -وفق وسائل إعلام إسرائيلية- سحب جنود لواء غولاني من غزة بعد 60 يوما من القتال تكبد فيها خسائر كبيرة.

وذكرت القناة 13 الإسرائيلية أن جنود غولاني، الذي يصنف ضمن قوات النخبة الإسرائيلية، غادروا غزة بدعوى إعادة تنظيم صفوفهم.

وكان 42 من جنود وضباط غولاني، بينهم قائد الكتيبة الـ13، قد قتلوا في معارك حي الشجاعية بغزة.

في المقابل، قالت سرايا القدس -الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي– إنها قصفت مقر قيادة ميدانيا لقوات الاحتلال في منطقة الزنة شرق خان يونس برشقة صاروخية، كما أعلنت قصف حشود عسكرية إسرائيلية شرق دوار الغِرْم شمال مدينة غزة.

وأمس قالت سرايا القدس في بيان إنها أسقطت مسيرة إسرائيلية كانت تحلق في أجواء وسط القطاع.

من جهتها أعلنت كتائب القسام أمس أن عدد الآليات الإسرائيلية التي استهدفتها منذ بدء التوغل البري في غزة بلغ 720 آلية، فضلا عن تنفيذ 15 عملية َقنص ناجحة خلال الأسبوع الأخير.

شاهد أيضاً

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

جيش الاحتلال يعترف بإصابة 8 جنود في معارك غزة

شفا – قال جيش الاحتلال الإسرائيلي إن 8 من جنوده أصيبوا في معارك بقطاع غزة …