4:14 مساءً / 18 مايو، 2024
آخر الاخبار

الصين تقدم مليون دولار لوزارة المالية الفلسطينية

الصين تقدم مليون دولار لوزارة المالية الفلسطينية

شفا – وقع رئيس مكتب جمهورية الصين الشعبية لدى دولة فلسطين، تسنغ جيشين، على شهادة تسليم المساعدة النقدية مع وزير المالية الفلسطيني، شكري بشارة.


وقال تسنغ جيشين إن تقديم الصين مساعدة نقدية بقيمة مليون دولار للحكومة الفلسطينية يعد إجراء ملموسا تطبيقاً للخطاب المهم الذي ألقاه الرئيس شي جين بينغ في القمة الافتراضية الاستثنائية لمجموعة البريكس حول القضية الفلسطينية.


وأصدرت الصين ورقة حول موقف جمهورية الصين الشعبية بشأن حل الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، والتي تقترح خطة شاملة ومتكاملة وقابلة للتنفيذ لإنهاء الصراع. ستبذل الصين، كعادتها دائمًا، جهودًا متواصلة لتعزيز وقف شامل لإطلاق النار ووقف القتال، وحماية المدنيين بشكل فعال، وضمان المساعدة الإنسانية، وتعزيز الوساطة الدبلوماسية والسعي إلى تسوية سياسية من خلال حل الدولتين.


وبالنيابة عن حكومة فلسطين، أعرب شكري بشارة عن خالص شكره للصين على مساعدتها التي جاءت في الوقت المناسب، وأشاد بشدة بدعم الصين الثابت والثابت للقضية العادلة للشعب الفلسطيني من خلال الوقوف والتحدث من أجل العدالة لفلسطين في المناسبات الدولية، كما رحب بشارة وقال انه يتقوع أن تلعب الصين دورا أكبر في تسهيل التوصل إلى حل شامل وعادل لقضية فلسطين.

شاهد أيضاً

محافظ اريحا وزير الحكم المحلي يبحثان واقع الهيئات المحلية في محافظة اريحا والاغوار

شفا – أكد محافظ أريحا والأغوار حسين حمايل وزير الحكم المحلي سامي الحجاوي ان الاغوار …