7:45 مساءً / 24 أغسطس، 2019
آخر الاخبار

البطريرك صبّاح يترأس الاحتفال بعيد العائلة المقدسة في رام الله

شفا – ترأس غبطة البطريرك ميشيل صبّاح، بطريرك القدس للاتين السابق، صباح اليوم الأحد، القداس الاحتفالي بعيد العائلة المقدسة، وذلك في كنيسة العائلة المقدسة للاتين في رام الله، وبمعاونة راعي الكنيسة الأب رائد عوض أبو ساحلية ومساعده الأب فرح بدر والاكليريكي سالم لولص والاكليريكي بشار فواضلة وراهبات الوردية وراهبات القديس يوسف وبحضور رئيس بلدية رام الله المهندس موسى حديد وجمع غفير من المصلين.

ورحب الأب رائد أبو ساحلية في بداية القداس، بغبطة البطريرك، شاكراً اياه على حضوره ومشاركته ابناء الكنيسة في احتفالهم بعيد كنيستهم، عيد العائلة المقدسة.

ودعا البطريرك صبّاح المسيحيين في الشرق الى الصمود ومواجهة الصعوبات وقال:”رسالتنا الى الانسان المسيحي أن يتمسك بالايمان وقت الصعاب”.

كما شدد على أهمية الحوار بين الأديان وقال:”جميع الديانات هي أداة للتجميع بين الناس والحوار هو ركن أساسي من أركان الوحدة الوطنية”.

وأشار البطريرك صبّاح الى أن المسيحي في سنة الايمان مدعّو لعيش الايمان مع نفسه وفي عائلته وكنيسته وفي مجتمعه.

وتطرق البطريرك في عظته الى العائلة المسيحية وضرورة أن تقتضي بالعائلة المقدسة، مطالباً جميع العائلات بالاهتمام بالتنشئة المسيحية لابنائهم والمواظبة على الصلاة. وتابع: أن العلامة الناقصة في مجتمعنا وعائلاتنا هي المحبة وأن نشعر بهموم بعضنا البعض.

وقام البطريرك بتوزيع شهادات ومنح البركة للأزواج التي تحتفل باليوبيل. كما منح البطريرك البركة لأعضاء مجموعة كشافة العائلة المقدسة الفلسطينية والذين تواجدوا بزيهم في القداس، وذلك بمناسبة عيد المجموعة السنوي.

وعقب القداس الاحتفالي، أقامت الكنيسة مأدبة غداء على شرف البطريرك صبّاح وبمشاركة رئيس البلدية وأعضاء المجلس الرعوي، وجرى خلاله تكريم رئيسة بلدية رام الله السابقة جانيت ميخائيل تقديراً لجهودها في خدمة المدينة خلال فترة رئاستها.

شاهد أيضاً

مقتل مستوطنة بانفجار عبوة ناسفة قرب مستوطنة ” دوليف ” في رام الله المحتلة

شفا – قتلت مستوطنة إسرائيلية، (18) عاماً، متأثرة بجراحها التي أصيبت بها بانفجار عبوة ناسفة …