7:04 مساءً / 12 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الدكتور الزعتري يطالب الوزير عابدين توفير الخدمات الصحية جنوب الخليل

شفا – طالب اليوم الأحد الدكتور داود الزعتري رئيس بلدية الخليل وزارة الصحة بالعمل الجاد والسريع لحل الاشكالية المتعلقة بعدم توفر الخدمة الصحية في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل بعد اغلاق مستشفى محمد علي المحتسب وعدم توفر مراكز صحية في المنطقة.

وقال الدكتور الزعتري ان بلدية الخليل معنية بتوفير الخدمة الصحية للمواطنين في المنطقة وتقديم كافة اشكال الدعم المتاحة لوزارة الصحة من اجل مساعدتها في تقديم الخدمة الصحية لاكثر من تسعين الف مواطن يطالبون بلدية الخليل بالحاح بهدف الحصول على حقهم.

واضاف الدكتور الزعتري يجب النظر بعين الاهمية لمحافظة الخليل وإعطائها حقها من المشاريع الصحية كباقي المحافظات الاخرى وتحقيق العدالة والمساواة في قطاعات التربية والتعليم وإنهاء الدوام المسائي في المدينة اضافة للقطاع الصحي و توفير مراكز صحية في مناطق التوسعة في المدينة التي تجاوزت مساحتها سبعة عشر كيلو متر مربع.

جاء ذلك خلال اللقاء الذي جمع الدكتور الزعتري بالدكتور هاني عابدين وزير الصحة والذي رافقه أركان الوزارة و بحضور اعضاء من المجلس البلدي و مدير مديرية صحة الخليل وعدد من ممثلي المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

وكان قد استهل اللقاء بتقديم الوزير عابدين التهنئة للمجلس البلدي بالنجاح بالانتخابات البلدية الاخيرة ومبينا متابعاته لتحركات المجلس البلدي وتوجهاته الاستراتيجية في تحقيق الازدهار والتنمية في المدينة، معربا عن ثقته بتحقيق النجاح و التعاون المشترك بين وزارة الصحة و بلدية الخليل خلال الايام القادمة.

في الجانب الصحي اكد الوزير عابدين اهتمام وزارة الصحة في مدينة الخليل و العمل على زيادة عدد العيادات الصحية في المدينة حيث يتم العمل على افتتاح ثلاث عيادات في مناطق مختلفة من المدينة خلال فترة زمنية قريبة مبينا حاجة المدينة الى ست عيادات اضافية.

وقال الوزير عابدين إن وزارة الصحة لم تغلق مستشفى محمد علي المحتسب الا ان ترخيص المستشفى انتهى و لم يتم تجديده ولم تتوفر فيه شروط السلامة والمهنية الصحية و ان الوزارة بناء على طلب رئيس البلدية جاهزة للموافقة على اعادة افتتاح ثلاث اقسام رئيسة في المستشفى هي الطوارئ والاطفال والنسائية فورا وإعادة افتتاح كافة الاقسام الاخرى مستقبلا اذا تم توفر الشروط المطلوبه والكادر الطبي المؤهل.

واضاف الوزير عابدين ان وزارة الصحة لن تتساهل بالقضايا التي تمس حياة المواطنين و صحتهم و هي لا تمانع افتتاح اي مركز صحي او مستشفى خاص اذا ما توفرت فيه كافة الشروط التي تضمن الحفاظ على حياة المواطن وتقديم الخدمة الصحية بالشكل الامثل و المتوافق مع كافة الشروط الصحية و المهنية المطلوبة.

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على متابعة التنسيق بهدف توفير الخدمة الصحة في المنطقة الجنوبية من المدينة و انهاء اشكالية اغلاق مسشتفى محمد علي المحتسب بشكل يضمن تحقيق الصالح العام.

شاهد أيضاً

محكمة إسرائيلية تأمر بالنظر في السماح للفلسطينيين بالوصول لأراضيهم

شفا – أمرت المحكمة العليا الإسرائيلية، اليوم الخميس، بالنظر في السماح للفلسطينيين الذي يملكون أراضٍ …