8:13 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

إرتفاع عدد شهداء عدوان الاحتلال على جنين الى 7 شهداء

شفا – استشهد شاب برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الثلاثاء، خلال عدوانها المتواصل على مدينة جنين ومخيمها منذ فجر اليوم، ما يرفع عدد الشهداء إلى 7، بالإضافة إلى إصابة عدد من المواطنين بجروح مختلفة.

وأفاد مدير مستشفى الرازي في جنين فواز حمّاد، باستشهاد الشاب رشاد محمد تركمان (18 عاما)، متأثرا بإصابته الحرجة برصاص الاحتلال الإسرائيلي.

من جانب آخر، أعلن مستشفى إبن سينا، وصول المواطن عزيز محمد طالب (48 عاما) من مخيم جنين، وهو مصاب جراء اعتداء قوات الاحتلال عليه بالضرب على الرأس والرقبة، عقب اعتقاله من المخيم واقتياده إلى معسكر سالم غرب جنين، قبل أن يفرج الاحتلال عنه ويسلمه لمركبة إسعاف تابعة لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، التي بدورها نقلته إلى المستشفى.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الصحة استشهاد الشاب فؤاد عماد عباهرة (36 عاما) إثر منع الاحتلال مركبة الإسعاف من نقله إلى المستشفى لمدة نصف ساعة، بعد إصابته في الفخذ وتركه دون علاج، بينما استشهد الطفل المريض أحمد محمد سمار (13 عاما) بعد إعاقة الاحتلال وصوله لتلقي العلاج في مستشفى الشهيد خليل سليمان.

وأظهر مقطع فيديو والد الطفل سمار يحمله في أحضانه ويسير على قدميه لنقله إلى المستشفى، لكنه توفي بين يديه.

وذكرت الوكالة الرسمية، إن الشهيد عباهرة أصيب بالرصاص قرب جامع القاضي في مدينة جنين، ومنعت قوات الاحتلال المسعفين أو المواطنين من الوصول إليه لإسعافه، الأمر الذي أدى لارتقائه شهيدا.

وصباح اليوم، أعلن استشهاد أربعة شبان هم: رفيق الدبوس، ومحمود أبو سرور، وبكر زكارنة، وثائر أبو التين، جراء استهدافهم بشكل مباشر بقصف لطائرات الاحتلال المسيّرة، في حي السيباط بمدينة جنين.

وشنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة، بعد مداهمتها منازل المواطنين في مدينة جنين ومخيمها، وسط اندلاع مواجهات في عدة أحياء، بالتزامن مع تحليق مكثّف لطائرات الاحتلال المسيّرة.

وأفاد مراسلنا بأن قوات الاحتلال اعتقلت أكثر من 90 مواطنا ومواطنة حتى اللحظة، قبل أن تفرج عن عدد منهم.

وفي سياق متصل، قال عضو إقليم حركة “فتح” في محافظة جنين منير صبيحات، إن حركة فتح والمجلس القروي وفعاليات قرية رمانة غرب جنين، استقبلت 22 مواطنا أفرج عنهم الاحتلال من معسكر سالم، عقب اعتقالهم من مدينة جنين ومخيمها خلال العدوان المتواصل، وتم توفير كل ما يلزمهم من مبيت وطعام، حيث لم يتمكنوا من العودة إلى منازلهم بسبب الحصار المفروض على المدينة.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …