10:27 مساءً / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

مقتل ضابط “إسرائيلي” وإصابة جندي بجراح خطيرة شمال غزة

مقتل ضابط "إسرائيلي" وإصابة جندي بجراح خطيرة شمال غزة

شفا – أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الأربعاء، مقتل ضابط “إسرائيلي” وإصابة جندي آخر بجراح خطيرة، في المعارك التي تدور مع فصائل المقاومة الفلسطينية شمالي قطاع غزة.

وقال المتحدث العسكري باسم جيش الاحتلال، إن ضابطًا برتبة رائد قُتل وأصيب جندي آخر بجراح خطيرة خلال المعارك البرية في شمال غزة.

ووفق المعطيات الإسرائيلية، فإن القتيل الذي أعلن عنه هو الـ 10 خلال 24 ساعة.

وصباح اليوم، أفاد المتحدث باسم جيش الاحتلال، بمقتل رائد ومقدم بالجيش، فجر الأربعاء، أحدهما خلال المعارك في غزة، والآخر بانقلاب مركبة عسكرية في الداخل المحتل.

وأمس الثلاثاء، أقرّ جيش الاحتلال، بمقتل 7 من جنوده وضباطه؛ بينهم نائب قائد سرية، وإصابة 4 بجراح بينها خطيرة، خلال التوغل البري في محاور قطاع غزة، لا سيما في شمال ووسط القطاع.

ويوم السبت 2 ديسمبر الجاري، أقرّ الناطق العسكري باسم جيش الاحتلال، وفق ما نشرت القناة “12” العبرية، بمقتل العقيد إساف حمامي؛ قائد اللواء الجنوبي لفرقة غزة، في بداية معركة “طوفان الأقصى”. منوهًا إلى أن “جثمانه محتجز لدى حركة حماس”.

وبالإعلان عن القتلى الجُدد يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال منذ بدء عملية التوغل البري في قطاع غزة يوم 27 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، إلى 87 ضابطًا وجنديًا برصاص وقذائف المقاومة الفلسطينية.

ووفق معطيات وإحصائيات جيش الاحتلال التي كشف عنها، فإن عدد قتلى الجيش منذ السابع من أكتوبر 2023، قد ارتفع إلى أكثر من 413 جنود وضباط إسرائيليين و59 شرطيًا إسرائيليًا بالإضافة إلى 10 من جهاز الشاباك.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم دير جرير شرق رام الله

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية دير جرير، شرق رام الله. …