6:04 مساءً / 18 يونيو، 2019
آخر الاخبار

ادوار للتغيير الاجتماعي تنهي المرحلة الثانية من مشروع الحق في الحياة

شفا -انهت مؤسسة أدوار للتغيير الاجتماعي بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم وبتمويل من UND المرحلة الثانية من مشروع “الحق في الحياة” بنجاح والتي تمثلت بورشات عمل ( تثقيف الاقران من الطلاب للطلاب ومن الطالبات للطالبات) في المدارس المشاركة في المشروع ، حيث هدفت تلك المرحلة إلى قيام القادة والقائدات الذين تم تدريبهم/ن في البرنامج التدريبي على نقل المعرفة والاتجاهات التي تم اكتسابها من البرنامج التدريبي إلى مجموعات اخرى من الطلاب والطالبات في المدارس المستهدفة من مشروع الحق في الحياة .

هدف برنامج تثقيف الاقران الى تغيير التوجهات العامة للطالبات والطلاب باتجاة تعزيز مفهوم الحق في الحياة ونقل المعرفة والاتجاهات الى مجموعات اخرى من الطلبة/ات بالاضافة الى توعية الطالبات والطلاب بشكل عام في المدارس المستفيدة حول حقوق النساء ومفهوم النوع الاجتماعي “الجندر” والتاكيد على ان الحق في الحياة للنساء حق من حقوق الانسان لايحق لاي شخص استلاب هذا الحق.

استهدف برنامج تثقيف الاقران من خلال خمس ورش العمل التوعوية المنفذة حوالي مائتان من الطالبات والطلاب تراوحت أعمارهم/ن ما بين 16 لـ 17 سنة ،جميعهم/ن من سكان مدينة الخليل. و من صفوف مختلفة في المرحلة الثانوية جميعهم/ن من مدارس “خديجة عابدين،وداد ناصر الدين ومحمد علي المحتسب و الراشدين وابن رشد “.

وكان نتائج تقييم برنامج تثقيف الاقران بان تم الاشادة بالدورالذي يقوم بة القادة والقائدات في قدرتهم/ن على التاكيد على مفهوم الحق في الحياة وعبر الطالبات والطلاب الذين شاركوا في ورش العمل عن استمتاعهم/ن بها وأنها قدمت لهم/ن معلومات وحقائق لأول مره يسمعون بها ، وأنهم/ن يرغبون في المشاركة بورش توعية أخرى تتناول قضايا النوع الاجتماعي “الجندر”.

ومن جانبها اشارت سحر القواسمة المديرة العامة لمؤسسة ادوار بان هذا المشروع قد اضاف كثيرا لخبرة المؤسسة ،حيث انة تغيير الثقافة السائدة حول صورة وادوار النساء التقليدية لازالت مسيطرة على الذهنية ليس فقط على بعض الطالبات والطلاب بل على الهيئة التدريسية ايضا و بالتالي من الضروري العمل في مناهج ومستويات مختلفة حتى يتم تغيير الثقافة السائدة باتجاة العدالة الاجتماعية ،كما اضافت القواسمة بانة سوف يتم التحضير للمرحلة الثالثة من المشروع وهي استهداف اهالي الطالبات والطلاب من المدارس المستفيدة في المشروع.

شاهد أيضاً

17 من أهالي معتقلي غزة يتوجهون لزيارة أبنائهم بـ”رامون”

شفا – توجهت صباح اليوم الاثنين، دفعة جديدة من أهالي المعتقلين من قطاع غزة لزيارة …