10:57 مساءً / 27 فبراير، 2024
آخر الاخبار

مواجهات مع الاحتلال ومسيرات داعمة للمقاومة في الضفة الغربية

مواجهات مع الاحتلال ومسيرات داعمة للمقاومة في الضفة الغربية

شفا – اندلعت مواجهات متفرقة ظهر اليوم الجمعة، في عدد من المناطق بالضفة الغربية والقدس المحتلة، بالتزامن مع مسيرات داعمة لغزة وإسناداً للمقاومة ورافضة لجرائم الاحتلال بحق النساء والأطفال في القطاع.

ففي الخليل؛ انطلقت مسيرة حاشدة من أمام مسجد الحسين بعد صلاة الجمعة دعماً للمقاومة وإسنادا لغزة ورفضا لجرائم الاحتلال المتواصلة.

وتوجهت المسيرة لدوار ابن رشد ثم إلى منطقة باب الزاوية، رفع المشاركون فيها رايات حركة حماس ورددوا هتافات لكتائب القسام والقائد محمد الضيف وسط دعوات متواصلة لتصعيد المواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي سياق متصل، اعتدت قوات الاحتلال بالضرب على فتى في منطقة طرامة بدورا جنوب الخليل.

وفي رام الله؛ انطلقت مسيرة جماهيرية من مسجد البيرة الكبير دعما للمقاومة ورفضا للعدوان على غزة، ردد المشاركون فيها هتافات مؤيدة لحركة حماس.

وفي بيت لحم، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال قرية المنشية قضاء بيت لحم، وأطلقوا قنابل الغاز السام، ما أدى لاندلاع مواجهات في القرية.

واندلعت مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في قرية كفر قدوم شرق قلقيلية، بعد خروج مسيرة أسبوعية رفضا للاستيطان ودعما لغزة وإسنادا لمقاومتها.

وأطلق جنود الاحتلال الرصاص الحي صوب المشاركين في المسيرة، ما أدى لإصابة شابين بالفخذ، نقلا على إثرها الى مستشفى قلقيلية، حيث وصفت إصابتهما بالمتوسطة.

وفي نابلس، اقتحم عشرات المستوطنين بحماية قوات الاحتلال نبع سيلون الأثري في قرية قريوت جنوب المحافظة، ما أدى لاندلاع مواجهات مع قوات الاحتلال.

وشهدت مدينة القدس مواجهات بين الشبان وقوات الاحتلال في حي واد الجوز بعد اعتداءها على المصلين، ومنعهم من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى للجمعة الثامنة على التوالي.

وتمكن ما يقارب من 3500 مصلٍ فقط من أداء صلاة الجمعة في المسجد الأقصى وسط تضييقات الاحتلال المستمرة على دخول المواطنين.

وذكرت مصادر محلية أن جنود الاحتلال اعتدوا على المصلين قرب باب الأسباط وفي حي وادي الجوز بالقنابل الغازية والرصاص المعدني المغلف بالمطاط، ومنعتهم من إقامة صلاة الجمعة عند أقرب نقطة للمسجد الأقصى.

وأقدم جنود الاحتلال على الاعتداء على إحدى النساء داخل المسجد الأقصى، كما احتجزوا أحد الأطفال وفتشوه قرب باب الأسباط.

وقال شهود عيان إن امرأة مقدسية دخلت من باب الأسباط بعد تخطيها أحد جنود الاحتلال، فلاحقها داخل المسجد وسحبها من حجابها وسحلها حتى طردها خارجاً، واستدعى قوات إضافية لقمع المصلين.

واعتقلت قوات الاحتلال شاباً خطب الجمعة قرب باب الساهرة للمصلين الذين منعوا من دخول المسجد الأقصى، وسط تكبيرات وهتافات منددة بالاحتلال من الشباب الذين تواجدوا في المنطقة.

وأدى مئات المصلون صلاة الجمعة بالقرب من مقبرة اليوسفية في باب الأسباط وفي حي رأس العامود بعد منعهم من الدخول إلى المسجد الأقصى.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحامها لبلدة عقربا جنوب نابلس، وفرض حصار عليها، منذ الساعة العاشرة من مساء أمس، بعد تنفيذ عملية إطلاق نار بطولية استهدفت المستوطنين بالقرب من البلدة.

كما داهمت قوات الاحتلال عددا من المنازل وأجرت تحقيقا ميدانيا مع المواطنين، وفتشت تسجيلات الكاميرات في المحلات التجارية والمنازل.

وأوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت فجر اليوم ثلاثة مواطنين من عمال غزة المتواجدين في البلدة، وهم: زياد الفيراني ونجله أدهم، ومحمود فؤاد محمود الفيراني.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقتحم دير جرير شرق رام الله

شفا – اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الثلاثاء، قرية دير جرير، شرق رام الله. …