2:59 مساءً / 13 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

الرملاوي: انتشار “H2N2” بجنين والشمال غير مقلق

3393

شفا – قال مدير عام الرعاية الصحية الأولية بالضفة الغربية أسعد رملاوي إن انفلونزا الخنازير تثير الرعب من الاسم، و إن جزءا بسيط من المصابين تظهر عليهم الأعراض، وجزء بسيط جدا يضطر لدخول المستشفيات.

وأكد خلال ندوة بجنين الليلة الماضية أن ذلك لا يعني الحاجة للعناية المكثفة، لأن الفيروس يشبه في تأثيره بقية الفيروسات التي تسبب الأنفلونزا.

وأكد أن الوزارة على اتصال مع وزارة الصحة الإسرائيلية لمعرفة واقع المرض في “إسرائيل”، مرجعا سبب نقص الإصابات في إسرائيل إلى أن 60% من الإسرائيليين يتلقون طعما مضادا للمرض، مما يقلل من نسبة الإصابة.

وقال إنَّ انتشار المرض في جنين والشمال أمر عادي، وبدأت حالات تظهر في الجنوب والوسط، والحديث عن خصوصية لهذه المناطق تساهم بزيادة نسبة الإصابة غير دقيق، وكما تشير الدراسات فإن نصف السكان معرض للعدوى بالفيروس.

وأكد رملاوي أنَّ الوزارة تعمل من خلال الرعاية الصحة الأولية والطب الوقائي على مواجهة المرض في مراحله الأولى، وهذا سبب في ظهور نسب مرتفعة، مما يعني أننا نصل للحالات المريضة قبل أن تستفحل، ونقوم برصدها وعلاجها.

وطالب بعدم المبالغة في التخويف من تأثيرات المرض على المواطنين، والتعامل معه كما تقتضي الحقيقة العلمية له.

وأشار إلى ضرورة وجود حراك حقيقي للتقليل من الجدل الدائر في الشارع حول مخاطر المرض.

وقال مسؤول الرعاية في جنين وسام صبيحات إنه وبالرغم من ازدياد حالات الإصابات في المحافظة إلا أنه لا داعي للقلق خاصة أنه تحت السيطرة والمتابعة والمراقبة من قبل الوزارة.

وقال محافظ جنين اللواء طلال دويكات إنه في إطار المعلومات المتوفرة لدينا من وزارة الصحة فإن الأمور لا تبعث على القلق، حيث إن ما يدور عن انتشار للمرض في المحافظة مبالغ فيه، والوزارة تعمل للسيطرة.

شاهد أيضاً

بدء معركة الحسم.. واستسلام عناصر من ميليشيات طرابلس

شفا – أعلن الجيش الوطني الليبي، مساء الخميس، أن 11 مسلحا من ميليشيات طرابلس سلموا …