12:37 مساءً / 24 أبريل، 2024
آخر الاخبار

الهاشمي: هناك مخطط لإقصاء العرب السنة من ‏العملية السياسية في العراق

نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي

شفا -حذر نائب الرئيس العراقي طارق الهاشمي من “حرب أهلية وتقسيم العراق”، ووصف رئيس الحكومة نوري المالكي بأنه “‏كذاب ومستبد ودموي”، وتوقع “هبة شعبية عفوية” تطيح به.

وقال الهاشمي في حديث لصحيفة : “لا جديد في ملاحقتي، أتوقع صدور المزيد من أحكام الإعدام بحقي وأفراد حمايتي ‏الأبرياء، أنتظر تدويل قضيتي، فهناك اهتمام كبير جدا من منظمات معنية بحقوق الإنسان وبرلمانات دولية وأوروبية، ‏وهناك تعاطف معي يتنامى في الداخل والخارج على الصعيد العربي والإسلامي والدولي”. ‎ وأوضح أن “نوري المالكي أصبح جزءاً كبيراً من المشكلة وليس جزءاً من الحل. هو لا يستهدف شركاءه السياسيين وحدهم ، ‏فما يحصل اليوم لزميلي الدكتور رافع العيساوي (وزير المال) دليل جديد على أن هناك مخططا لإقصاء العرب السنة من ‏العملية السياسية. والمشكلة أن هذا الرجل هاجم الجميع وفتح النار عليهم ، وبينهم الأكراد والتركمان، وحتى شركاؤه في ‏التحالف الوطني الشيعي. هذا الرجل بنزعته الاستبدادية يعزل نفسه ، وهو فعلاً معزول وطنياً وعربياً وإسلاميا”.

وزاد: “أعتقد بأن تراكمات الظلم والفساد وسوء الإدارة ستؤدي إلى هبة شعبية عفوية يتبناها ملايين من المحبطين ‏والمظلومين، ومن الفقراء والعاطلين من العمل”. وأكد وجود أدلة على اتهامه للمالكي بدعم النظام السوري، وقال: “توجد أدلة قاطعة، والمالكي اعترف في تصريح قبل أسابيع أن ‏الحكومة العراقية غير قادرة على تفتيش الطائرات الإيرانية بعد تعهدات قطعها للجامعة العربية والأمم المتحدة، وقلت منذ ‏اليوم الأول لتعهده للإدارة الأميركية إن هذا الرجل يكذب”.

شاهد أيضاً

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

الاحتلال يقرر إغلاق الحرم الإبراهيمي أمام الفلسطينيين

شفا – قررت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اغلاق الحرم الإبراهيمي في مدينة الخليل، امام الفلسطينيين ومنعهم …