1:09 صباحًا / 24 مايو، 2024
آخر الاخبار

الصين مستعدة لتعزيز التعاون المثمر مع الدول الأخرى في إطار معرض الصين الدولي للاستيراد، بقلم : تشو شيوان

الصين مستعدة لتعزيز التعاون المثمر مع الدول الأخرى في إطار معرض الصين الدولي للاستيراد، بقلم : تشو شيوان

الصين مستعدة لتعزيز التعاون المثمر مع الدول الأخرى في إطار معرض الصين الدولي للاستيراد، بقلم : تشو شيوان

أختتمت الدولة السادية من معرض الصين الدولي للاستيراد في المركز الوطني للمؤتمرات والمعارض بمدينة شانغاي يوم الجمعة، لقد أظهر الحدث الاقتصادي العالمي القوة الحيوية الضخمة للسوق الصينية، ورسم صورة الانفتاح والتكامل والمنفعة المتبادلة والفوز المشترك. وقد أعرب المشاركون عن تطلعهم لحضور المعرض في العام المقبل لكتابة فصل جديد للتعاون مع الصين.

الجدير بأنه هي المرة الأولى منذ جائحة كوفيد – 19 لمدة ثلاث سنوات، التي يستأنف فيها معرض الصين الدولي للاستيراد العمل بشكل ميداني، حيث شارك الممثلون من 154 دولة ومنطقة ومنظمة دولية في المعرض مع وصول المعاملات السنوية المقصودة إلى 78.41 مليار دولار أمريكي. من المنتجات الغذائية والزراعية إلى السلع الاستهلاكية؛ من الأجهزة الطبية والسيارات الذكية إلى المعدات المتطورة، تجمعت المنتجات العالية الجودة في هذا المعرض، وعلى الرغم من أنه يستمر لأقل من أسبوع، إلا أن المجموعة المتنوعة من المعروضات كافية لجذب أنظار الزوار.

تم تصميم موقع المعرض على شكل زهرة برسيم ذات أربع أوراق ومعناها الحظ. وبالنسبة إلى العديد من العارضين الأجانب، لم يحصلوا على الطلبات والثروات من المعرض فحسب، بل يحصلوا على منصة عالمية لإظهار المنتجات وتوسيع الأسواق لتعزيز التعاون بين الأطراف المشاركة، وذلك من أجل تحقيق المنافع المشتركة. وبفضل هذه الفرص التي جلها معرض الصين الدولي للاستيراد، تتدفق مزيد من الشركات الأجنبية إلى الصين للاستثمارات، فبعضها تفتح فروعها في الصين، وبعضها الأخرى تنقل مصانع التصنيع ومراكز البحث إلى الصين، وذلك من أجل تلبية الطلبات المحلية الصينية.

نعترف بأن النمو الاقتصادي العالمي في ظل التباطؤ، وما زالت الصين في صفوف الدول التي تتمتع بالنمو الاقتصادي السريع، وتقدم قوة حيوية لدفع انتعاش الاقتصاد العالمي والتجارة العالمية. ومن خلال منصة معرض الصين الدولي للاستيراد، تجلب الشركات الصينية المنتجات والتكنولوجيات والاستثمارات إلى الصين. يذكر أن المعرض يتمتع بروح الانفتاح المزدوج، حيث تأمل الصين أن تكون نموذجا للدول الأخرى لفتح الأسواق، لتشكيل سوق عالمية مشتركة وخاصة في إطار بناء مبادرة الحزام والطريق.

وختاما نقول إن معرض الصين الدولي للاستيراد قد أصبح منصة مهمة للمشتريات الدولية وترويج الاستثمار التبادلات الشعبية والانفتاح والتعاون. ومن خلال نافذة المعرض، شهد العالم المرونة والحيوية القوية للاقتصاد الصيني في تعزيز الإصلاحات المتعمقة، وتعزيز التنمية عالية الجودة مع مستوى عالٍ من الانفتاح على العالم الخارجي. على المسرح المفتوح لمعرض الصين الدولي للاستيراد، تتكاتف الصين مع الدول الأخرى لخلق فرص للانفتاح وحل المشكلات في التعاون وتعزيز العولمة الاقتصادية في اتجاه أكثر انفتاحًا وشمولاً ومفيدًا عالميًا وتوازنًا ومربحًا للجانبين، وتقديم مساهمات أكبر في الانتعاش الاقتصادي والتنمية والرخاء العالميين.

شاهد أيضاً

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

مستوطنون يهاجمون شاحنة محملة بالطحين جنوب نابلس

شفا – هاجم مستوطنون، اليوم ، شاحنة محملة بالطحين، قرب بلدة بيتا جنوب نابلس. وأفادت …