7:59 صباحًا / 26 أبريل، 2024
آخر الاخبار

40% من الإسرائيليين بدون كمامات حال نشوب حرب

شفا –  حذّرت مصادر إعلامية وعسكرية إسرائيلية من عدم جاهزية الإسرائيليين لحرب مستقبلية ضدّهم باستخدام السلاح الكيماوي، سيّما في ظل النقص الكبير في الكمامات الواقية التي تضمن حماية ما لا تزيد نسبتهم عن 60% من السكّان.

وأوردت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية في عددها الصادر الثلاثاء أن قيادة “الجبهة الداخلية” في الجيش وزعت ما مجموعه 4.5 مليون كمامة واقية لـ 57 % من عموم سكّان “إسرائيل”، ولم يتبقَ لديها في الوقت الحالي سوى نحو 150 ألف كمامة ستقوم خلال الشهرين القادمين بتوزيعها ليبقى ملايين الإسرائيليين ويشكّلون نسبة 40 في المائة دون كمامات واقية ودون حماية “إلى أجل غير مسمى”.

وذكرت الصحيفة أن وزارة “حماية الجبهة الداخلية” توجّهت بطلب إلى وزارة المالية بتخصيص علاوة مالية لمنع إغلاق خطوط إنتاج الكمامات الواقية ومواصلة عملية توزيعها من خلال سلطة البريد.

وأشارت إلى مباحثات تجريها هيئة أركان الجيش الإسرائيلي بمشاركة القيادة السياسية لبحث تداعيات تهديد السلاح الكيمياوي السوري، وسط تقديرات بأضرار “فتّاكة وجسيمة” قد تلحق بالدولة العبرية في حال تعرّضها لهجوم من قبل سورية أو “جهات معادية” حصلت على السلاح الكيماوي.

شاهد أيضاً

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

مسؤول أممي : إذا أردنا بناء غزة من جديد فسيتطلب الأمر 200 سنة ولغاية اليوم مطلوب 40 مليار دولار

شفا – قال المدير الإقليمي بالبرنامج الأممي الإنمائي عبد الله الدردري، اليوم الخميس، إن كل …