11:25 صباحًا / 6 ديسمبر، 2019
آخر الاخبار

«خليفة بن زايد الإنسانية» تواصل تبنيها مدرسة في غزة

علم الامارات

شفا – للسنة الثالثة على التوالي، تبنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، مدرسة خليفة بن زايد في بيت لاهيا في شمال قطاع غزة، وذلك للسنة الثالثة على التوالي حيث أصبحت المدرسة عنوانا للتميز بين مدارس القطاع كافة لما قدمته المؤسسة من دعم كبير شمل مختلف مناحي الحياة التعليمية.

وتقوم المؤسسة وفقا لاتفاقية تبني المدرسة مع وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “الأونروا” بتزويد طلابها بما يلزمهم من ملابس وقرطاسية وأثاث وتدفع كذلك رواتب المدرسين وتقدم الدعم النفسي والإشراف المجتمعي المتميز لتصبح مدرسة خليفة بن زايد مدرسة نموذجية بين مدارس قطاع غزة.

وأقامت مديرية التربية والتعليم في “الأونروا” حفلا أول من أمس في مدرسة خليفة أعلنت من خلاله قرار مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تبني المدرسة للسنة الثالثة على التوالي ما أثار بهجة كبيرة في صفوف أولياء الأمور والطلاب وذويهم ومدرسيهم الذين استقبلوا التبرع السخي بالشكر والعرفان لدولة الإمارات العربية المتحدة ولصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، ولشعب الإمارات. وبدأ الحفل بتلاوة آيات من القرآن الكريم ثم عزف السلام الوطني لدولة الإمارات والسلام الوطني الفلسطيني.

وأعرب مدير المدرسة رياض مليحة في كلمة له في الحفل عن الشكر والامتنان للكرم المتواصل من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مشيرا إلى أن سموه تبنى هذه المدرسة عام 2010 -2011 وهو العام الذي تلا الحرب الإسرائيلية على غزة مؤكدا أنه بتبنيه المدرسة رفع الكثير من المعاناة عن أولياء أمور الطلاب ورسم البسمة على وجوههم.

مستلزمات مدرسية

وقال مليحة إن مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية زودت المدرسة بالأثاث والمستلزمات التي دمرت خلال الحرب على غزة أواخر عام 2008 ومطلع عام 2009 كما زودت الطلاب بالزي المدرسي الكامل الذي كانوا بحاجة إليه.

ووجه الشكر إلى صاحب السمو رئيس الدولة ولمؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية متمنيا للإمارات كل تقدم ورقي داعيا إلى تقديم مزيد من العون لمدارس قطاع غزة التي قال إن طلابها بحاجة إلى الدعم والمساندة في ظل الظروف الصعبة التي يشهدها القطاع.

شاهد أيضاً

تفاصيل المنخفضات الجوية المتتالية التي تصل فلسطين خلال ساعات

شفا – تأثر فلسطين، مساء اليوم الخميس، والأيام المقبلة، بثلاثة منخفضات جوية، ووفق طقس فلسطين” …