8:49 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

القمة الخليجية ترفض تدخل ايران بالشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون

شفا – أكدت قمة مجلس التعاون الخليجي في ختام أعمالها اليوم الثلاثاء على رفض دول المجلس التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدوله.

وأوضح البيان الختامي الذي تلاه أمين عام المجلس عبد اللطيف الزياني في ختام الاجتماعات التي استمرت يومين رفض المجلس “واستنكاره لاستمرار التدخلات الإيرانية في الشؤون الداخلية لدول مجلس التعاون”، وطالب إيران بالكف الفوري عن هذه الممارسات وعن السياسات التي تزيد التوتر وتهدد الأمن والاستقرار في المنطق.

كما جددت القمة التأكيد على المواقف الثابتة الرافضة “لاستمرار احتلال جمهورية إيران الإسلامية للجزر الثلاث، طنب الكبرى وطنب الصغرى وأبو موسى التابعة للإمارات العربية المتحدة، والتي أكدت عليها كافة البيانات السابقة”.

وأعربت عن الأسف لعدم إحراز الاتصالات مع إيران أي نتائج ايجابية من شأنها التوصل إلى حل قضية الجزر الثلاث بما يسهم في تعزيز أمن المنطقة واستقرارها.

وفيما يتعلق بالملف النووي الإيراني، شددت القمة على أهمية التزام إيران بالتعاون التام مع الوكالة الدولية للطاقة الذرية، وأكدت مجدداً المواقف الثابتة بشأن أهمية التزام إيران بجعل منطقة الشرق الأوسط بما فيها منطقة الخليج منطقة خالية من أسلحة الدمار الشامل والأسلحة النووية، مؤكدة على حق الدول، ومن ضمنها إيران، في الاستخدام السلمي للطاقة النووية.

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …