2:10 صباحًا / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

شبكة شباب قلقيلية تنظم يوما طبيا توعويا

شفا – نظمت شبكة شباب محافظة قلقيلية التابعة لمنتدى شارك الشبابي وبالتعاون مع منظمة صحة اولا يوم طبي توعوي استهدف نزلاء دار الايمان لرعاية الايتام بمدينة قلقيلية.

وشارك بتنفيذ النشاط طاقم منتدى شارك الشبابي ومتطوعو المنتدى بمشروع شبكة شباب بالإضافة لنشطاء منظمة صحة اولا ضم عدد من الأطباء وعدد من الطلبة من تخصص طب الاسنان بجامعه القدس ابو ديس.

فبدأ اليوم الطبي بلعبة لكسر الحواجز وحلقة للتعارف على الاطفال وتم خلالها تقديم مجموعة من الألعاب الترفيهيه التنشيطية ، ومن ثم تمت عملية اجراء الفحوصات الطبية للأطفال والتي تنوعت لتشمل اكثر من فحص.

فقد تم اجراء فحوصات الاسنان وتوزيع المعجون على الاطفال كذلك فحص الجسم وإعطاء ارشادات توعوية عن الغذاء الصحي السليم ، وفحص النظر ايضا ومن ثم اجرء فحص طبي عام شمل السكري والضغط واي امراض اخرى وتم توزيع الادوية للأطفال، وشملت الزوايا ايضا ً زاوية اللعب والترفيهه التي تم خلالها قراءة القصص والرسم على الوجه ومجموعة من الالعاب الهادفة.

كامل ساعد من طواقم شارك اكد على اهمية تنفيذ هكذا مبادرات ونشاطات لما لها من دور كبير بتعزيز الدور الاجتماعي للشباب الفلسطيني، وترك اثر ايجابي كبير لدى هؤلاء الاطفال مؤكدا حرص منتدى شارك الشبابي على تنفيذ مثل هكذا نشاطات ومبادرات تخدم فئات مختلفة من المجتمع.

ربيع طعمه من منظمة صحة اولا ً تحدث عن دور هذه المبادرات في رفع الوعي الصحي لدى الاطفال واجراء الفحوص الطبية تسهم في الإطمئنان على صحتهم الجسمية وخولوهم من اي امراض قد تؤثر على حياتهم.

بدورة قدم ابو علي شريم رئيس جمعية دار الايمان لرعاية الايتام شكره الجزيل لمنتدى شارك الشبابي ولمنظمة صحه اولا على هذه المبادرة الرائعه التي تركت اثر كبير في نفوس الاطفال ، مثمنا الجهود المبذولة في سبيل تقديم الفائدة لأكبر قدر ممكن من الشباب بالمجتمع الفلسطيني.

شاهد أيضاً

إصابات بمواجهات مع الاحتلال على مدخل البيرة الشمالي

شفا – أصيب عشرات المواطنين، مساء اليوم السبت، بحالات اختناق في مواجهات اندلعت مع قوات …