12:19 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مصدر سياسي اسرائيلي: “نتنياهو يفاوض حماس وليس عباس”

شفا – هاجم مصدر سياسي اسرائيلي، رئيس الحكومة بنيامين نتنياهو متهما إياه بأنه يقود إسرائيل إلى كارثة ويتجاهل دول العالم وستفقد إسرائيل حلفائها.

وأضاف المصدر لصحيفة “يديعوت أحرنوت” العبرية، أن سياسة نتنياهو الحالية تقضي على أمل العودة للمفاوضات بعد الانتخابات ‘نتنياهو يستطيع الإعلان كل يوم عن بناء جديد في القدس الشرقية، والعرب يرون بذلك تهويدا للمدينة ولن يمروا مر الكرام عن ذلك، ونتنياهو يتجاهل ابو مازن الذي يحاول تهدئة الأوضاع في الضفة، لكن وزير الخارجية ليبرمان يعلن أمام العالم أن إسرائيل لن تفاوض الفلسطينيين حتى يصل مدخول الفرد 10 آلاف دولار’ قال المصدر السياسي الذي أضاف أن ‘نتنياهو يفاوض حماس وليس ابو مازن ويقوي حماس’.

‘نتنياهو يريد دخول التاريخ فقط من خلال إيران ولا يهمه الملف الفلسطيني الذي سينفجر في وجه إسرائيل’، قال المصدر للصحيفة. وأضاف أن نتنياهو إذا لم يعود إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين ستخسر إسرائيل العالم كله لأن الولايات المتحدة بقيت وحيدة في الأمم المتحدة خلال التصويت على الاعتراف بفلسطين وهذا لن يتكرر.

‘الأوروبيون يشعرون بالتعب من نتنياهو ويكفي أن تقوم دول إسلامية بإعلان المقاطعة على إسرائيل ليلحق بها العالم كله’ قال المصدر الذي أكد أن التصدير والاستيراد مبني على حسن النوايا ‘لكن إذا قضينا على حسن النوايا فإن التصدير سيتضرر وإسرائيل ستعاني من صعوبات اقتصادية غير مسبوقة’.

‘الرئيس عباس هو آخر زعيم فلسطيني على استعداد للتوصل إلى اتفاق سلام مع إسرائيل، لكن نتنياهو لا ينوي أن يتنازل عما يجب أن يتنازل لأن المستوطنين يسيطرون على 2% فقط من الضفة لكن نتنياهو يريد إبقاء 10% تحت سيطرته’ قال المصدر السياسي الذي أكد أن نتنياهو يصارع من اجل البقاء لكنه يتجاهل ما يحدث غي تغييرات في الشرق الأوسط.

شاهد أيضاً

بالصور.. التيار الإصلاحي بحركة فتح يقدم التعازي باسم القائد دحلان باستشهاد بهاء أبو العطا

ساحة غزة شفا – قدم التيار الإصلاحي بحركة فتح _ ساحة ومحافظة غزة وقاطع الشجاعية، …