12:24 مساءً / 17 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

السديل تنظم يوم ترفيهي بمناسبة الأعياد ورأس السنة

شفا – نظمت مؤسسة السديل للرعاية التلطيفية وتخفيف الألم بالسرطان والأمراض المزمنة ومقرها بيت لحم مقابل محطة الباصات المركزية، يوماً ترفيهياً تثقفيا بمناسبة الأعياد ورأس السنة الجديدة، وذلك ضمن مشروع “التعليم والتدريب في الرعاية التلطيفية للمهنين ولمرضى السرطان وعائلاتهم” بدعم من مركز تطوير المؤسسات الأهلية وبتمويل من الوكالة الفرنسية للتنمية.

حيث رحب محمد خليف رئيس مجلس إدارة مؤسسة السديل بالضيوف الكرام والممثلين بالأطفال المرضى وأهاليهم، سائد قزمار ممثل مؤسسة تطوير المؤسسات الأهلية، مؤسسة إبليا لإعلام الشباب وجمعية نور العين للمكفوفين، جمعية بسمة لمرضى السرطان بالإضافة إلى أعضاء مجلس إدارة السديل ومتطوعيها.

وتضمن اليوم الترفيهي عدة أنشطة للأطفال وذويهم ومن أهم أنشطة الأطفال الرسم عالوجوه والغناء والرقص بمشاركة الأطفال الذي نفذت من قبل الطبيب المهرج فادي عبيد الله مع مجموعة متطوعين السديل المشاركين بدورة المهرج وهي تحمل عدة رسائل تثقيفية صحية تعليمة ترفيهية مثل أهمية تنظيف الأسنان وتناول الفواكه لما له أهمية كبيرة في كسر حاجز الخوف بين الطفل والطبيب.

كما قامت الدكتورة النفسية سلام القرنة عضو هيئة إدارية في مؤسسة السديل بإعطاء نشاط تفريغي للأمهات من أجل تخفيف الضغط عن الأهالي و كيفية التعامل مع المريض من قبل المريض نفسه ومن قبل الأهالي.

وقامت أخصائية الرعاية التلطفية أمل ذويب منسقة المشروع بإعطاء محاضرة للأمهات عن السرطان كمرض قابل للشفاء وأهمية إجراء فحوصات دورية، كما تطرقت إلى كيفية إجراء الفحص الذاتي للثدي والخدمات والعلاجات المتوفرة لدى المستشفيات الحكومية، مدعمة ذلك بنشرات وزعت على جميع المشاركين.

وقد حضر النشاط ما يقارب 100 شخص من ضمنهم 40 طفل مرضى سرطان وسكري وأطفال غير مرضى لغرض الدمج، بالإضافة إلى الإهالي والعاملين والمتطوعين في مؤسسة السديل،وإختتم النشاط بحفل عيد ميلاد لأحد المصابين و توزيع الهدايا على جميع الأطفال المشاركين بواسطة الطبيب المهرج.

شاهد أيضاً

الاحتلال يعتقل 4 مواطنين من محافظات الضفة المحتلة

شفا – اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الأحد، أربعة مواطنين من أنحاء متفرقة بالضفة …