1:31 صباحًا / 20 أبريل، 2024
آخر الاخبار

المالكي:زيارة أمير قطر لرام الله ليس لها علاقة بالأزمة المالية

شفا -قال وزير الشئون الخارجية الفلسطينية رياض المالكى، اليوم الأحد، “إن زيارة الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربى على رأس وفد وزارى إلى الضفة الغربية المقررة السبت المقبل تأتى لتقديم التهنئة للرئيس محمود عباس والشعب الفلسطينى لحصول فلسطين على صفة مراقب فى الأمم المتحدة”، نافيا فى الوقت نفسه أن يتم خلال الزيارة عقد اجتماع وزارى عربى.

وأوضح المالكى – فى تصريحات لراديو (صوت فلسطين) التابع للسلطة الفلسطينية – أن زيارة الأمين العام للجامعة العربية للضفة تأتى أيضا تضامنا مع الشعب الفلسطينى فى مواجهة الاستيطان الإسرائيلى ودعم صموده، مضيفا “أن العربى سيقدم للرئيس محمود عباس تقريرا حول الجهود ونتائج قمة بغداد التى عقدت مؤخرا”.

وتابع “أن حجم الوفد الوزارى المرافق للأمين العام للجامعة العربية لم يحدد حتى الآن”، لافتا إلى أنه سيتم خلال الزيارة مناقشة الجهود لتوفير شبكة الأمان المالية العربية للسلطة التى تبلغ شهريا 100 مليون دولار والتى لم تطبق إلى الآن.

وحول زيارة أمير قطر الشيخ حمد بن خليفة إلى رام الله، قال وزير الشئون الخارجية الفلسطينية “إن الموعد المقترح لها يوم 31 من الشهر الجارى، إلا أنه لم يتم بعد تأكيده”.

وحول ما تردد عن طرح أمير قطر تقديم دعم مالى لدفع رواتب موظفى السلطة بشروط تنتقص من دور السلطة الفلسطينية، نفى وزير الشئون الخارجية ذلك بشدة،

ومن جانبه، أكد الدكتور صائب عريقات كبير المفاوضين الفلسطينيين – فى تصريح خاص لمراسل وكالة أنباء الشرق الأوسط بغزة – أن الجامعة العربية أبلغت السلطة الفلسطينية بموعد الزيارة المقرر السبت المقبل، فيما فضل عدم الحديث عن برنامجها.مؤكدا أن زيارة الشيخ حمد مهمة جدا وتؤكد تضامن دولة قطر مع فلسطين وقضيتها.

شاهد أيضاً

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي "تل السلطان" برفح جنوب قطاع غزة

6 شهداء في غارة إسرائيلية على حي “تل السلطان” برفح جنوب قطاع غزة

شفا – استشهد 6 مواطنين في غارة نفذها طيران الاحتلال الإسرائيلي، الليلة، على حي تل …