6:49 مساءً / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية يختتم ورشة عمل

شفا – اختتمت في رام الله ورشة العمل الخاصة بمناقشة الخطة الاستراتيجية للصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال للأعوام 2013-2015 بدعم من المشروع البلجيكي لدعم التعليم والتدريب المهني والتقني.

وقد كانت الورشة عبارة عن جلسة خلوة خصصت لمناقشة اعداد الخطة، بمشاركة وزير العمل ورئيس مجلس إدارة الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال د. احمد مجدلاني، مدير الصندوق التنفيذي السيد زياد كرابلية، وممثل منظمة العمل الدولية السيد منير قليبو، والسيد ناصر غنيم مدير المشروع البلجيكي وبحضور ممثلي الوزارات والمؤسسات والاتحاد العام لعمال فلسطين.

جدير بالذكر ان هذه الورشة جاءت بدعوة وتحضير من المدير التنفيذي للصندوق الفلسطيني للتشغيل السيد زياد كرابليه الذي شكر في كلمته منظمة العمل الدوليه والمشروع البلجيكي على دعمهما لانجاز ورشة العمل، مؤكدا سعي الصندوق الفلسطيني للتشغيل والحماية الاجتماعية للعمال الى اعداد الخطة الاستراتيجية الثلاثية للصندوق والتي ستشمل رؤية الصندوق الفلسطيني للتشغيل ورسالة الصندوق والأهداف والغايات لخطة عمل الصندوق متوسطة المدى.

بدوره شكر مجدلاني القائمين على تيسير اعمال الورشة وهم د. محمد شريعة الخبير في شؤون التخطيط والمحاضر في جامعة القدس المفتوحه والسيد بهيج البيقاوي المدير التنفيذي لشركة جداره بالاضافة الى السيد ماجد نزال المدير التنفيذي لشركة مزايا.

وقد أشار كرابليه في نهاية الورشة الى ان الهدف الرئيسي من اعداد الخطة الاستراتيجية هو ترويج الصندوق الفلسطيني للتشغيل كعنوان وطني لدعم وتمويل كافة برامج ومشاريع التشغيل في فلسطين وذلك من خلال إعداد خطة إستراتيجية للصندوق، تسهم في تسهيل جهود حشد التمويل من أجل إدارة وتشغيل الصندوق بشكل فعال، وبالتالي تسيير أعماله وبرامجه للفترة المتوسطة 2012/2015 من خلال تحديد مهام محددة تتعلق يتنفيذ المشاريع التي تساهم في خلق فرص عمل للفلسطينيين العاطلين عن العمل، الأمر الذي يؤدي الى نجاح الصندوق وإستمرارية في القيام بمهامه وأعماله.

شاهد أيضاً

النائب جهاد طمليه يؤكد أن الإنقسام الفلسطيني سبباً في الاستقواء الإسرائيلي الأمريكي داعياً لانهاء الخلافات

شفا – قال النائب بالمجلس التشريعي، جهاد طميله، إنّ “حالة الهوان والانقسام التي تُخيم على …