1:23 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

محافظ طولكرم ونائب قائد طولكرم والارتباط العسكري الفلسطيني في زيارة خربة جبارة المحاصرة خلف جدار الفصل

شفا – شارك عطوفة محافظ طولكرم جمال سعيد ، والمقدم أبو باسل نائب قائد طولكرم و مدير الارتباط العسكري طولكرم الرائد تامر عرفة ونائبه الرائد وليد شلبي ، يرافقهم السيد خالد سليمان منسق لجنة الانتخابات المحلية طولكرم ، ومجموعة من ممثلي المؤسسات ووسائل الاعلام في جولة تفقدية وزيارة لخربة جبارة المحاصرة داخل جدار الفصل العنصري .
تقع خربة جبارة على بعد 6 كم جنوب طولكرم ، يبتلعها جدار الفصل العنصري من جهاتها الشرقية والشمالية والجنوبية يطول 3 كم تقريبا ، بعرض 70-80 متراً. ، سكان القرية البالغ عددهم 300 نسمة يعانون منذ إقامة جدار الفصل العنصري في محيط الخربة في عام 2002 م حيث تم عزلها بشكل كامل عن الأراضي الفلسطينية، وحولها لمعتقل خلف الاسلاك الشائكة ،و دمر اراضيها الزراعية ومزارع الدواجن فيها وضرب قطاع التسويق الزراعي فيها بسبب الاغلاق المفروض عليها ولا يسمح بالمرور

عطوفة المحافظ قال اننا سنعمل على تقديم وتوفير أي خدمات تحتاجها القرية في وقوفها في وجه الهجمة الشرسة للاحتلال الاسرائيلي ، والتواصل مع الجهات القانونية والانسانية في عملية الدفاع عن حقوقها اهالي القرية .
مديرة المدرسة نصرة عمارة اطلعت الوفد على المعاناة اليومية التي تتكبدها المدرسات في دخولهن اليومي على الحاجز المقام على بوابة البلدة علما انهن يحملن تصاريح الدخول وهذا ما يتكبده موظفو المؤسسات الاخرى .

مجموعة من أهالي القرية شرحوا المضايقات اليومية التي يتعرضوا لها والمعاناة التي يتكبدوها ، وطاليوا ممثلي المؤسسات الرسمية والانسانية الاهتمام والتدخل لتخفيف معاناتهم .

الرائد تامر عرفة مدير الارتباط العسكري طولكرم ابدى الاستعداد الدائم للارتباط العسكري الفلسطيني للتدخل في حل الاشكاليات التي يواجهها اهل القرية .

نائب مدير الارتباط العسكري طولكرم الرائد وليد شلبي قال أن هذه الزيارة تأتي من باب الدعم لأهالي جبارة في صمودهم ، والاطلاع على مشاكلهم ، وللعمل مع جميع الجهات المتخصصة لإخراج اراضي جبارة والقرى الفلسطينية من داخل الجدار وتمكن اهاليها من التحرك دون حواجز ومضايقات .

خالد سليمان منسق لجنة انتخابات محافظة طولكرم شرح آلية عمل الانتخابات لمجلس بلدية الكفريات والتي تجري في القرى والبلدات السبعة في آن واحد لتشكيل بلدية الكفريات ، وان خربة جبارة كان لها الخصوصية في عملية الانتخاب كونها تقبع خلف الجدار ، وما واكب ذلك من عراقيل ومضايقات ، وشكر كل من عمل على تذليلها خاصة الارتباط الفلسطيني العسكري والمدني والشرطة الفلسطينية لتوفيرها الحماية لمراكز الاقتراع .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …