11:31 صباحًا / 21 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

مسلمو القدس يشاركون المسيحيين الاحتفال بعيد الميلاد

شفا – في مبادرة تبرز التآخي الديني الاسلامي المسيحي في القدس قام اليوم مجموعة من الشباب المسلم في مدينة القدس بمشاركة العائلات المسيحية تعييدها واحتفالها بعيد الميلاد المجيد وتأتي هذة الفعالية الحضارية الوطنية تاكيدا على وحدة الشعب الفلسطيني بمسلميه ومسحيه ونبذا ورفضا لاي خطاب فئوي وطائفي من اي جهة كانت.

انطلقت الفعالية من باحة مدرسة الفرير من باب الجديد في القدس الشريف حيث لبس عدد من الشباب المسلمين لباس بابا نويل واتوا لمعايدة اخوانهم المسيحيين في عيدهم .

ورحبت ادارة مدرسة الفرير بهذه الخطوة والمباردة الحضارية والوطنية.

اما المطران عطاالله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس فقال في كلمته: هذة هي فلسطين وهذا هو شعب فلسطين والمسيح الذي نعيد لميلاده يحتفي به كل الفلسطينيون لانه من حيث نشأته ومولده هو فلسطيني ولذلك فإن عيد الميلاد هو عيد وطني فلسطيني فشكرا لشباب القدس على معايدتهم ومبادرتهم,واذا ما كنا قد نلنا في الامم المتحدة دولة بلا صوت فان صوتنا سيبقى عاليا الى ان ننال حقوقنا كاملة. واضاف اننا نعايد المسيحيين والمسلمين في عيد الميلاد لان المسيح جاء من اجل الجميع في هذا العالم وليس من اجل فئة دون الآخرى.

كما تحدث الناشط المقدسي موسى عباسي رئيس البرلمان الشبابي في فلسطين والقيادي في حركة الشبيبة المقدسية ,كما تحدث السيد طاهر الديسي رئيس اتحاد الطلبة المقدسيين ,كما كانت هنالك مشاركة بارزة للشاب احمد الجعبة المضرب عن الطعام منذ عدة ايام تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام ,وقد اكدوا في كلماتهم باننا سنبقى في القدس وفي فلسطين شعبا واحدا في السراء والضراء ونحن لم نأتي الى هنا لكي نعايد المسيحيين فحسب وانما لكي نحتفي معا بهذة المناسبة العزيزة على قلوبنا .

وعلى وقع ترانيم الميلاد واجراس الفرح تجول هؤلاء الشباب بزي بابا نويل في ازقة وشوارع القدس العتيقة وفي حارة النصارى حيث دخلوا عددا من المنازل المسيحية وقدموا عددا من الهدايا الرمزية,كما دخلوا عدد من المؤسسات والمدارس المسيحية حيث تفاعل الاطفال مع هذا الحدث في اجواء من الفرح والسرور في هذا العيد المجيد.

يذكر ان الطوائف المسيحية الكاثوليكية تحتفي بعيد الميلاد يوم الثلاثاء القادم اما الطوائف الارثوذكسية فتحتفي يوم 7-1 فكل عام وانتم بخير.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …