10:00 صباحًا / 22 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

رئيس بلدية نابلس يستقبل رئيس بعثة الوكالة الأمريكية

شفا – استقبل المحامي غسان وليد الشكعة ، رئيس بلدية نابلس وفدا رفيع المستوى ضم السيد مايكل هارفي، رئيس بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID، والسيدة لنا أبو حجلة، المدير العام في الضفة الغربية وغزة لمؤسسة CHF وعدد من الطواقم الفنية في المؤسستين المذكورتين.

وقدم هارفي تهانيه القلبية للرئيس وأعضاء المجلس بمناسبة فوزهم في انتخابات البلدية الأخيرة، معربا عن سعادته لزيارة مدينة نابلس ولقائه برئيس البلدية، وعبر عن استعداد الوكالة الأمريكية لتقديم كل الدعم والمساندة للمدينة ومواطنيها.

وتمحور اللقاء حول العديد من القضايا التي تتعلق بآفاق التعاون بين الجانبين، حيث أكد الشكعة على توفر الكثير من فرص التطوير ومشاريع التأهيل في هذه المدينة الواعدة من ناحية، والحاجة إلى تطوير البناء المؤسسي من ناحية أخرى. وبين الشكعة أن الظروف التي تعرضت لها بلدية نابلس خلال الفترة السابقة، آلت إلى حرمان المدينة ومواطنيها من العديد من المشاريع الحيوية ذات العلاقة بالحياة اليومية للمواطنين.

كما عبر المحامي الشكعة عن عزمه لإعادة مدينة نابلس إلى مركزها السابق كعاصمة للإقتصاد الفسطيني من خلال تأهيلها وتنفيذ العديد من المشاريع التنموية والتي تسهم في تشجيع الاستثمار وتساهم في تكثيف عدد الزائرين اليها. وبين المحامي الشكعة أن من أهم هذه المشاريع، والتي تقع على سلم أولويات البلدية، مداخل المدينة من الشرق والغرب خاصة شارع بيت ايبا الرئيسي، هذا فضلا عن شق وتأهيل طرق تقع خارج حدود البلدية.

من جانبه، وضح السيد هارفي أن اهتمامه في مدينة نابلس نابع من أهمية هذه المدينة التاريخية وما تحتضنه من مؤسسات تعليمية واقتصادية واستثمارية مما يسهم في تعزيز دور المدينة على كافة الأصعدة.

ومن هذا المنطلق أبدى استعداده التام للتعاون مع بلدية نابلس حيث بين أن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لديها برامج مساعدات للشعب الفلسطيني في مختلف المجالات، ومن بينها برامج دعم وتعزيز مؤسسات الحكم المحلي سواء من خلال تقديم الدعم المالي لإنجاز مشاريع البنى التحتية المختلفة، أو برامج الدعم التقني والفني المتعلقة بالعمل المؤسسي. إلا أنه أكد على أهمية تعاون المواطنين في تنفيذ سياسات وقوانين البلدية تسهيلا لمهمتها.

وفي مداخلتها حول دور المواطن الصالح بهذا الخصوص، وضحت السيدة لنا أبو حجلة، المدير العام لمؤسسة الـ CHF على أهمية تعزيز وتقوية العلاقة بين البلديات وجمهور المواطنين مشيرة إلى استعداد الوكالة الأمريكية للمساهمة في تنفيذ عدد من البرامج التي تسهم في مشاركة المجتمع المحلي مع التركيز على دور الشباب والمرأة. وهناك برامج لبناء قدرات الهيئات المحلية ومساعدتها في تطوير الخطط الاستراتيجية والعمل المؤسسي وتفعيل دور الاتحاد الفلسطيني للهيئات المحلية بهدف تعزيز العلاقة بين البلديات والاستفادة من الخبرات المبتادلة.

وفي ختام اللقاء، اتفق الجانبان على عقد اجتماعات تقنية لاحقه بين طواقم البلدية وممثلين متخصصين عن الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بهدف تحديد الاحتياجات والأولويات وتطوير مقترحات يتم تقديمها للوكالة والعمل على تنفيذها في المستقبل القريب.

شاهد أيضاً

محمد بن زايد يتقبل تعازي محمد بن راشد ورئيس الشيشان ووفود الدول الشقيقة والصديقة بوفاة سلطان بن زايد

شفا – قدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس …