8:48 مساءً / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

النقابات الصحية تقرر الاستمرار في الاضراب

شفا –  قررت النقابات الصحية اثر اجتماعها مساء هذا اليوم استمرار العمل بنظام تقليص المناوبات وتقليص اعداد الموظفين والتوقف الجزئي والكلي عن العمل، وذلك بسبب استمرار ازمة الرواتب دون افق عملي للحل.

جاء ذلك في بيان اصدرته النقابات الصحية مساء هذا اليوم وحددت فيه ان يوم غد الأحد سيكون دوام جزئي للموظفين حتى الساعة 11 ظهرا ويومي الأربعاء والخميس سيكونان يومي اضراب شامل وتوقف تام عن العمل.

وفي نفس السياق ذكرت النقابات الصحية في بيانها انه وفي ظل استمرار الأزمة فانها ستعمل حتى يوم الأحد القادم على وضع برنامج دوام تقشفي يشمل تقليص العديد من الخدمات الصحية وتقليص عدد الادخالات للحالات المرضية للمستشفيات، بما يتناسب مع تقليص اعداد الموظفين ضمن الخطة التقشفية .

وحددت النقابات ايضا انها ستعمل على وضع برنامج دوام خاص للرعاية الصحية الأولية يتلائم مع طبيعه الوضع والتقليصات وذلك بجعل الدوام فقط ايام محددة في الاسبوع سيعلن عنها لاحقا، وسيكون العمل فقط في مديريات الصحة المركزية اما في القرى والبلدات فسيتم تقليص العمل بها ووقفه كليا.

وتشمل النقابات القطاعات التالية: (الطب المخبري، التمريض، مساعدو الصيادلة، فنيو الأشعة، فنيو التخدير، العلاج الطبيعي، العلاج الوظيفي، فنيو الأسنان، وفنيو البصريات وموظفو الخدمات الصحية، والعاملات الصحيات ومفتشو البيئة والصحة العامة وكافة العاملين في القطاع الصحي الحكومي).

شاهد أيضاً

بالصور… 7 شهداء و 25 جريح منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة

شفا – أعلنت وزارة الصحة يوم الثلاثاء عن استشهاد سبعة مواطنين وإصابة 45 آخرين، منذ …