4:10 صباحًا / 23 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

حالتي إختناق في حريق شقة سكنية بالعيزرية شرق القدس

شفا -أخلت طواقم دفاع مدني مركز أبو ديس طفلين أصيبا بحالة إختناق نتيجة إندلاع النيران بالشقة المجاورة لشقتهم في أحد البنايات السكنية ببلدة العيزرية شرق مدينة القدس .

وذكر تقرير لإدارة العلاقات العامة والإنسانية في الدفاع المدني أن حريقا اندلع في شقة سكنية بأحد البنايات في بلدة العيزرية ما أدى لإنتشار النيران في المنزل ، فقد هرعت الطواقم بعد تلقيها بلاغ يفيد عن حريق المنزل وعند الوصول لموقع الحادث والشقة السكنية فلم يكن أحد من سكانها داخلها ساعة وقوع الحادث ، وبعد دخول الطاقم للشقة هرعوا للسيطرة وإخماد النيران المنتشرة في غرفة الضيوف ومنع انتشارها وإمتداها إلى باقي أنحاء المنزل وحصرت الخسائر بمحتويات الصالون وتلوث للمنزل بفعل الدخان والحرارة إضافة لتهوية المنزل كاملاً بعد السيطرة على النيران وتأمينه .

كما وأخلت طواقم الانقاذ حالتي اختناق لطفلين في الشقة المجاورة لموقع الحادث والحريق بالتزامن مع مكافحة طواقم الإطفاء للنيران فقام طاقم الانقاذ بتقديم الاسعاف الاولي لهما وتزويدهم بالاكسجين والاطمئنان والتأكد من عافيتها .

وعن أسباب وملابسات الحادث تشير المعلومات الأولية في التقرير أن سبب الحريق هو ترك حرام وبطانية كهربائية مشتعلة وموصولة بالكهرباء ما تسبب في تماس كهربائي أدى لنشوب النيران داخل الشقة والمنزل .

ويهيب الدفاع المدني بالمواطنين ضرورة تفقد المنازل من جهة تمديدات ونقاط خطوط الغاز والتيار الكهربائي وعدم زيادة الحمل على نقاط الكهرباء مما قد يحدث حريق أو إتلاف في شبكة الكهرباء في المنزل ، وكذلك الانتباه لحركة وعبث الأطفال وتجنب لهوهم بمسببات الحرائق .

شاهد أيضاً

الرئيس السيسي يشيد بأداء المنتخب الأوليمبي.. ويوجه التحية للجمهور المصري

شفا – هنأ الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، المنتخب الوطني الأوليمبي وجموع الشعب المصري بالفوز …