11:14 صباحًا / 19 أبريل، 2024
آخر الاخبار

أبو سمهدانة : مهرجان الانطلاقة لن يكون إلا على أرض الكتيبة

شفا – استهجن عضو المجلس الثوري لحركة فتح الدكتور عبد الله أبو سمهدانة رفض  ادارة حماس السماح لحركته الاحتفال بانطلاقتها في ارض الكتيبة باعتباره المكان الأفضل لإقامة هذا العرس الوطني الكبير.

وقال أبو سمهدانة في تصريح صحفي انه في الوقت الذي تسمح فيه السلطة الفلسطينية في الضفة الغربية لحركة حماس بالاحتفال بذكرى انطلاقتها الخامسة والعشرين بالشكل الذي تراه مناسبا تارة من خلال المسيرات التي سيرتها في كافة المحافظات وكذلك المهرجانات التي أقامتها، ترد بالمقابل بمنع احتفال حركة فتح في أرض الكتيبة أسوة بباقي الفصائل الفلسطينية”.

وأكد أبو سمهدانة أن حركته لن تقبل إلا إقامة المهرجان على ارض الكتيبة، متسائلا عن أسباب رفض الحكومة المقالة لذلك”.

وأضاف أبو سمهدانة أن تحديد مكان الاحتفال من اختصاص حركة فتح وحدها ولا يحق للحكومة المقالة التدخل في زمان وأين سيكون مهرجان انطلاق الثورة الفلسطينية، معتبراً أن محاولات التدخل في تحديد مكان المهرجان بعيداً عن ارض الكتيبة هو محاولة للتغطية على رفضها لإقامة مهرجان حركة فتح.

وشدد على أن المطلوب هو إقامة مهرجان انطلاق الثورة على أرض الكتيبة باعتباره المكان الوحيد في مدينة غزة المؤهلة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الإخوة المواطنين المشاركين في مثل هذه المهرجانات، وكون الكتيبة هي الساحة الرئيسة للاحتفالات الوطنية والتي باتت تمثل رمزاً لوحدة الفلسطينيين.

وتابع”إذا كانت حماس بالفعل جادة في إبقاء أجواء الوحدة والتصالح مخيمة على الشارع الفلسطيني فلتسمح لحركة فتح بإقامة مهرجانها بدلا من الدفع باتجاه جر الساحة الفلسطينية نحو مزيد من التجاذبات والمناكفات تذهب معها ما حققه الفلسطينيون من انتصارات سواء في غزة أو حصول فلسطين على صفة دولة مراقب في الأمم المتحدة وهي انجازات وفقاً لابو سمهدانة لا يمكن للفلسطينيين الحفاظ عليها إلى بتسريع خطوات المصالحة وإنهاء الانقسام”.

شاهد أيضاً

مؤسسة عير عميم : اسرائيل هدمت منذ بداية الحرب 141 منشأة بالقدس الشرقية

شفا – أكدت مؤسسة حقوقية إسرائيلية أن نسبة هدم المنازل في القدس الشرقية تضاعفت خلال …