9:57 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

امريكا تحبط قرار ادانة الاستيطان الاسرائيلي في مجلس الامن

شفا – أحبطت الولايات المتحدة الامريكية أمس الاربعاء محاولات اعضاء مجلس الامن الدولي اصدار قرار يدين اسرائيل على الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية، وقد حال هذا الموقف من صدور بيان من قبل مجلس الامن الدولي بهذا الخصوص، واكتفت باقي الدول باصدار بيانات ادانة منفردة لاسرائيل.

وبحسب مصادر اسرائيلية مختلفة فقد كانت الولايات المتحدة الوحيدة التي عارضت صدور قرار ادانة لاسرائيل على الاستيطان من بين 15 دولة أعضاء في مجلس الامن، وهذا ما دفع “المانيا، بريطانيا، فرنسا، البرتغال” الى اصدار بيان مشترك بعد انتهاء مداولات مجلس الامن يدين اسرائيل على الاستيطان, ودعا اسرائيل لوقف قرارات الاستيطان التي اعتبرها منافية للقانون الدولي وغير شرعية، والتي تساهم في تقويض حل الدولتين وتعرض ايضا أمن اسرائيل للخطر.

ودعا البيان الجانب الفلسطيني والاسرائيلي الى التوقف عن اتخاذ خطوات احادية الجانب والعودة الى المفاوضات المباشرة، كذلك دعا اسرائيل لوقف الخطوات العقابية التي اتخذتها ضد السلطة بعد اعتراف الامم المتحدة بدولة فلسطين كعضو مراقب خاصة المتعلقة بالجانب الاقتصادي.

وأضافت هذه المصادر ان باقي الدول في مجلس الامن اصدرت بيانات منفردة تدين اسرائيل على الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية، وطالبت اسرائيل بالتراجع عن قراراتها الاخيرة في البناء الاستيطاني.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …