5:35 مساءً / 19 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

الجمعية الوطنية تنظم ورشة عمل حول “مفهوم الحق في التنمية”

شفا – نظمت الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون، ورشة عمل في مقر جامعة القدس المفتوحة- منطقة رفح التعليمية أمس، بعنوان دور طلاب الجامعات في تعزيز مفهوم الحق في التنمية.

ويأتي هذا اللقاء ضمن فعاليات مشروع تعزيز مفهوم الحق في التنمية وقدرات الفئات الهشة للوصول إلى الخدمات الأساسية، بدعم وإشراف برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (U.N.D.P)، وبرنامج مساعدة الشعب الفلسطيني.

وعبر أحمد سرور المدير التنفيذي للجمعية الوطنية عن شكره العميق للجامعة التي فتحت أبوابها ورحبت باللقاء، كما وشكر كل من ساهم في إنجاح هذا اللقاء الهام والنوعي.

وأكد سرور أن الجمعية الوطنية للديمقراطية والقانون والعيادة القانونية رقم “9”، تبذل قصارى جهدها لتعزيز مفهوم الحق في التنمية وآليات وصول المواطنين وخاصة الضعفاء منهم للخدمات الأساسية.

وبدوره أكد الدكتور محمد أبو سعدة عميد كل الحقوق ونائب رئيس جامعة فلسطين، أن التنمية محورها الأساسي الإنسان ومردودها النهائي الإنسان، فلابد من الاستغلال الأمثل للموارد البشرية والمادية لخلق تنمية تشمل التنمية البشرية والمجتمعية والثقافية والسياسية.

وأوضح د. أبو سعدة، أن ما يقوم به الاحتلال الإسرائيلي من تقييد للمواطن الفلسطيني، وما يقوم به من ممارسات كاقتلاع لأشجار الزيتون وتدمير المطار، وقصف الميناء والجسور كله هذا خرق وتدمير البنية التحتية لعملية التنمية.

كما وأكد أبو سعدة أننا نحتاج لسيادة الدولة كي نتمكن من تطوير التنمية، وجاء إعلان الدولة واعتمادها كعضو مراقب في الأمم المتحدة خطوة ريادية في طريق التنمية.

وتخلل اللقاء عدد من المشاركات والتساؤلات من قبل جمهور الطلاب.

شاهد أيضاً

شاب فلسطيني يحاول الانتحار شنقا وسط قطاع غزة

شفا – أقدم شاب فلسطيني على محاولة الانتحار، صباح اليوم الثلاثاء، بشنق نفسه في منزل …