10:32 مساءً / 20 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

بلدية طمون تعقد اللقاء الجماهيري الأول لإطلاق عملية التخطيط التنموي

شفا – عقدت بلدية طمون في قاعة البلدية الرئيسية اللقاء الجماهيري الأول لإطلاق عملية التخطيط التنموي الاستراتيجي لبلدة طمون (2013-2016)، بدعم من وزارة الحكي المحلي وصندوق تطوير واقراض البلديات، ضمن مشروع تطوير البلديات (MDP).

وحضر اللقاء رئيس البلدية محمد بشارات، والمهندس نديم بشارات منسق لجنة التخطيط الاساسي، وممثلون عن وزارة الحكم المحلي، وممثلو شركاء في بناء القدرات (ABC consulting)، وأعضاء المجلس البلدي، وموظفو البلدية، وممثلون عن مؤسسات المجتمع المحلي، وجمع من شخصيات البلدة.

افتتح الاجتماع رئيس البلدية، فرحب بالحضور، وقال إن الهدف من اللقاء تعريف المواطنين، بضرورة المشاركة بوضع الخطة الاستراتيجية لبلدة طمون للمرحلة القادمة، وتحفيز فعاليات المجتمع المحلي، من خلال المؤسساته المجتمعية، والشخصيات الفاعلة للمشاركة في وضع الخطط، باعتبار المشاركة ضمان لنجاح الخطة، إلى جانب إسناد دور رقابي لهذه الفعاليات في تنفيذ وإدارة الخطة.

كما استعرض المهندس محمد بشارات، رئيس القسم الهندسي في البلدية مراحل التخطيط، وقال إنها تعتمد بالأساس على مشاركة المجتمع المحلي في عملية التخطيط، واستعرض بشارات مراحل التخطيط الثلاثة الاساسية، التي تمر بها عملية وضع الخطة الكاملة.

كما استعرض المهندس نديم بشارات تشكيل لجان التخطيط وأدوارها ومهامها، وقال إن اللجان ستقود عملية التخطيط، وتقوم بتحديد الأولويات، حسب حاجة كل فئة من فئات المجتمع المحلي، بالتنسيق مع الفريق الأساسي ولجنة ممثلي أصحاب العلاقة.

وعبّر الحضور عن اعجابهم وتقديرهم لهذه الخطوة، واعتبروا أنها خطوة رائدة في تعزيز مفهوم الشراكة بين المجتمع المحلي بمؤسساته وشخصياته الفاعلة والاعتبارية من جهة وبين البلدية وطواقمها الفنية والادارية من جهة اخرى، وكانت الملاحظات ايجابية وموضوعية تنم عن وعي مجتمعي كامل لخدمة البلدة.وقد تم توزيع جداول ونماذج اللجان المتخصصة لتحديد الاعضاء الراغبين في المشاركة في وضع الخطة، وفي اخر الاجتماع تم توزيع نماذج التقييم والملاحظات.

شاهد أيضاً

محمود عباس لإذاعة جيش الاحتلال : نتنياهو رفض لقائي عشرات المرات

شفا – اشتكى رئيس السلطة المنتهي ولايته محمود عباس من طريقة تعامل رئيس الوزراء الإسرائيلي …