3:03 صباحًا / 12 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

عساف : مستعدون لإستقبال اللاجئين الفلسطينيين من سوريا

شفا – أعلن المتحدث باسم حركة فتح احمد عساف، ‘ان الحركة جاهزة لاستقبال الاجئين الفلسطيين في سوريا في حال سمحت اسرائيل لهم الدخول الى الضفة، مضيفا ان هذا حق مقدس، وهذه الدعوة تأتي من باب الحالة الانسانية الطارئة’.
جاء حديث عساف، خلال مشاركته في وقفة تضامنية على دوار المنارة، احتجاجا على المجازر في حق الاجئيين الفلسطنيين في سوريا.
واشار عساف الى أن هناك مآساة انسانية حقيقة يعيشها الاجئيين الفلسطينين في مخيم اليرموك، وأوضح ان 90% من سكان المخيم هجرو، جزءا منهم وصل الى لبنان وجزء كبير ما زال في العراء والبرد.
وطالب عساف بوقف استهداف اللاجئيين الفلسطينين وتحيدهم.
وتحدث ان هناك جهودا كبيرة يبذلها الرئيس محمود عباس مع المجتمع الدولي لسماح لعودة الاجئين الى ارض الوطن، مشير ان هذا ضمن اولويات الخيار الفلسطيني لمساعدة الاجئين الفلسطينيين في سوريا.
واوضح عساف أنه تم الطلب من الامين العام للامم المتحدة واللجنة الرباعية التدخل من أجل اجبار اسرائيل لسماح لهؤلاء المهجرين بالعودة.
وتحدث عساف ان هناك من اصر على إقحام اللاجئين في هذه المعارك، حيث سقط ما يزيد عن 1000 فلسطيني، ومئات الاف من المشريدين .
وحمل الحكومة السورية المسؤولية بشكل اساسي عن حياة ومصير الاجئين الفلسطنيين في سوريا، باعتبارهم ضيوف يجب ان يعاملوا في احترام لا ان يقصفوا بطائرات حربية.
وبين عساف أنه لا توجد نية في هذه المرحلة لسحب الاعتراف بنظام الاسد.
وشدد عساف على ان عودة الاجئين الى الضفة في هذه الدعوة يندرج في اطار حالة انسانية طارئة لتوفير الملاذ الامان لهم، ووقف المعاناة التي يعيشونها الاجئين في سوريا، مع الحق المقدس والطبيعي لعودة الاجئيين الى وطنهم.

شاهد أيضاً

القائد غسان جاد الله : لن يستطيع أحد إقصائنا من حركة فتح

شفا – أكد القائد البارز في تيار الإصلاح الديمقراطي بحركة فتح، غسان جاد الله ” …