10:15 صباحًا / 15 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

ورشة عمل في جنين حول بناء وتعزيز قدرات رؤساء البلديات

شفا – نفذت وزارة الحكم المحلي ورشة عمل تدريبية لرؤساء البلديات ونوابهم في محافظة جنين حول بناء وتعزيز قدرات رؤساء البلديات بالتعاون مع صندوق تطوير واقراض البلديات وتحت رعاية وكيل وزارة الحكم المحلي المهندس مازن غنيم، وبحضور الوكيل المساعد لشؤون الهيئات المحلية عبد الكريم سدر، ومدير مديرية حكم محلي جنين رائد مقبل.

وتاتي الدورة في إطار حرص الوزارة على تطوير أداء الهيئات المحلية من خلال تنمية قدرات رؤساء البلديات والأعضاء والعاملين فيها حيث عقدت هذه الدورة في قاعة الوادي الأخضر في مدينة جنين.

وقال المهندس مازن غنيم وكيل الوزارة اهنيء الهيئات المحلية بنجاح العرس الديمقراطي بالرغم من كل ما شاب هذه العملية من تشكيك في امكانية إجراء الانتخابات والتي تمت بكل نزاهة وشفافية شاكراً لجنة الانتخابات المركزية على ما قدمته من جهد عظيم.

وطالب غنيم الهيئات المحلية بضرورة العمل بالأنظمة والقوانين، والعمل بشفافية ونزاهة تامة مشيراً إلى أن التوافق داخل الهيئات المحلية يؤدي إلى إنجاز أكبر.

وفي كلمته أكد الوكيل المساعد لشؤون المديريات عبد الكريم سدر أن هذه الدورة تعريفية أكثر من تدريبية للتعريف بالأنظمة والقوانين، ولتسليط الضوء على عمل الهيئات المحلية وستكون في البداية للرئيس ونائب الرئيس حيث ستشمل الجانب الإداري، والقانوني، والمالي، والتنظيم، والبناء،وآلية عمل صندوق البلديات والآلية المتبعة في تخصيص الأموال في الصندوق.

كما أشار إلى أنه في بداية العام سيكون هناك تدريب للأعضاء في جميع المحافظات كل محافظة على حدى.

وقد تخلل التدريب نقاش مفتوح ومستفيض ما بين الوكيل والوكيل المساعد والحضور حول الأنظمة والقوانين المعمول بها في الحكم المحلي وكيفية التعامل معها في البلديات لتحقيق أفضل الخدمات بما يتناسب مع هذه الأنظمة والقوانين.

شاهد أيضاً

طائرات الاحتلال تشن سلسلة غارات على جنوب قطاع غزة

شفا – شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، الليله، سلسلة غارات على مناطق متفرقة من جنوب قطاع …