8:37 صباحًا / 14 نوفمبر، 2019
آخر الاخبار

البرلمان الطلابي في مدرسة ذكور وكالة قلقيلية يحتفل بيوم المعلم

شفا – نظم البرلمان الطلابي في مدرسة ذكور قلقيلية الأساسية الأولى التابعة لوكالة الغوث الدولية حفلا تكريميا لأعضاء الهيئة التدريسية بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني .

وانطلق الاحتفال بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم والوقوف فخارا للمشاركة في إلقاء السلام الوطني الفلسطيني .

وقد هنا مدير المدرسة الأستاذ عبد الكريم شتيوي أعضاء الهيئة التدريسية وكافة المعلمين بمناسبة يوم المعلم الفلسطيني كما أوضح دور المعلم على مر العصور في خلق الأجيال الناشئة وكما وابرق رسالة تقدير لكل معلم أفنى عمره من اجل خدمة الطلاب .

وكما وأشاد الأستاذ بهيج عرار المتحدث بكلمته باسم المعلمين بدور المعلم في غرس قيم المجتمع والحث على الأخلاق الإسلامية ومشيدا بضرورة احترام مهنة التدريس والتي قد كرمها المولى- عز وجل – حيث اصطفى النبي محمد – صلى الله عليه وسلم- ليعلم البشر وينقلهم من الظلمات إلى النور.

وقد عرض طلاب البرلمان الطلابي العديد من الفقرات الفنية تمثلت في إلقاء الشعر والغناء والزجل الشعبي وهو من أداء الطالبين أسيد فتوح وكامل حرب ومن تأليف الأستاذ حسين حماد وتدريب المرشد المدرسي مضر عباس .

وقد ألقى الأستاذ احمد بعجاوي قصيدة شعرية من تأليفه يحاكي واقع المعلم الفلسطيني في زماننا الحالي وما يعانيه المعلم من ضغوطات وأعباء .

وفي كلمة البرلمان الطلابي والهيئة الطلابية فقد شكر الطالب درويش فهمي والطالب صلاح أبو شهاب إدارة المدرسة لإتاحة المجال للتعبير عن مدى صدق العلاقة التي تربط بين الطلاب المعلمين وكما وابرقا تهاني البرلمان الطلابي للمعلمين بهذه المناسبة .

وقد عرضت فرقة الأمل للفنون المسرحية التابعة للمدرسة عرضا مسرحيا بعنوان:
” الثقافة العمياء” وهي تعالج قضية مناهضة العنف ضد المرأة وحرمانها من حقها في التعليم وبيان دور أهمية التعليم في تغيير أفكار المجتمع, وهي من تأليف وإخراج الأستاذ سعيد خضر.

وبدوره فقد أكد الأستاذ سعيد خضر – منسق البرلمان الطلابي ومنسق الأنشطة المدرسية على أهمية هذه الأنشطة والتي تعزز مفهوم الاتصال والتواصل بين الطلاب والمعلمين وتكسر الحواجز وتحقق مفهوم المدرسة الآمنة والمحفزة , وكما وأعلن عن انتهاء حملة مناهضة العنف ضد المرأة وقرب انتهاء الأنشطة الطلابية للبرلمان لهذا الفصل الدراسي التي يتم تنفيذها بالتعاون مع منتدى شارك الشبابي ضمن مشروع :” تعزيز البرلمان الطلابي”.

وفي الختام كرم البرلمان الطلابي إدارة المدرسة وأعضاء الهيئة التدريسية.

شاهد أيضاً

بالصور.. 26 شهيدًا وعشرات الإصابات حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة حتى اللحظة

شفا – ارتفع عدد شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ فجر الثلاثاء، الى …